التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:47 ص , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر لكرة اليد.. ترتيب مجموعة الفراعنة قبل مباراة النرويج

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يخوض منتخب مصر لكرة اليد، مساء اليوم، الأحد، مواجهة هامة أمام نظيره النرويجى، فى أولى لقاءات الدور الرئيسى بكأس العالم رقم 26 للرجال، ضمن منافسات المجموعة الثانية المقامة فى الدنمارك .

 

ويقع منتخب مصر فى الدور الرئيسى ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الدنمارك والسويد والنرويج والمجر وتونس، حيث يمتلك المنتخب فى هذا الدور نقطة وحيدة من التعادل مع المجر، التى تمتلك نفس الرصيد، فيما يمتلك منتخب الدنمارك 4 نقاط ومثله السويد، بينما النرويج معها نقطتان وتونس لا شىء، فى المجموعة الثانية.

 

جدول ترتيب مجموعة مصر قبل مواجهات اليوم

Capture
 

موعد مباراة مصر والنرويج فى كأس العالم لليد

وتقام المباراة مصر والنرويج فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، على أن يلتقى المنتخب مع الدنمارك فى التاسعة والنصف مساء غد الاثنين، قبل أن يلتقى تونس الأربعاء فى الرابعة والنصف عصرا .

 

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى هذا الدور بالفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر فى انطلاقة المونديال، حيث تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.