التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

"رياح الاستقالات" تهب على الإسماعيلي بعد مباراة الإفريقي التونسي

لاعبو الإسماعيلي
لاعبو الإسماعيلي
كشفت مصادر داخل النادى الإسماعيلى عن تقديم المهندس خالد فرو، نائب رئيس النادى الإسماعيلى ومصطفى أميرو عضو مجلس الإدارة تحت السن، استقالتهم من مجلس إدارة النادى، على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة الفريق أمام الأفريقي التونسي، على ملعب استاد الإسماعيلية، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، والتى تم إلغائها بسبب هجوم جماهير الدراويش علي الحكم بعد احتسابه ركلتي جزاء للفريق التونسي في الشوط الأول، والهجوم العنيف الذى تعرض له مجلس إدارة النادى من قبل الجماهير ومطالبتهم بالرحيل.
وتعرض مجلس إدارة النادى الإسماعيلى أمس لهجوم عنيف من قبل الجماهير الغاضبة على تواضع مستوى الفريق محليًا وأفريقيًا وتراجع نتائجة بشكل كبير، ودخوله فى دوامه الهبوط بمسابقة الدورى العام.
وقال مصدر رفض ذكر اسمه، إن ثنائى المجلس فرو وأميرو قدموا استقالتهم بشكل رسمى، لكن مجلس إدارة النادى برئاسة إبراهيم عثمان يرفضها ويرفض الإعلان عنها.
وحاول "دوت مصر" التواصل مع الثنائي المستقيل للتأكد من الاستقالة إلا أن تليفوناتهم مغلقة، فى الوقت الذى نفى فيه اللواء حسن محمد حسن المدير التنفيذى للإسماعيلى تقديم الثنائى استقالتهم.
وكان مؤخرًا تصاعدت حدة الخلافات داخل مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان، والثنائى خالد فرو نائب رئيس النادى ومصطفى أميرو عضو المجلس وهدد بتقديم الاستقالة من منصبهما اعتراضًا على انفراد رئيس النادى بالقرارات.
فى نفس السياق ، كشف مصدر مسؤول داخل نادي الإسماعيلي الخطوة الأولى من ناديه بعد الأحداث التي شهدتها مواجهة الدراويش أمام الإفريقي قائلا :"مجلس إدارة الإسماعيلي يُجهز الآن شكوى للتقدم بها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد حكم المباراة مضيفاً "الشكوى ستكون مدعومة بالأدلة وتكشف أخطاء الحكم خلال لقاء الإسماعيلي أمام الإفريقي".
وواصل "الأدلة ستكون عبارة عن تسجيلات لكل الأخطاء التي ارتكبها الحكم وسترسل مع الشكوى للاتحاد الإفريقي".
تقرير الحكم والمراقب يحدد موقف الإسماعيلي من الاستمرار فى دوري أبطال أفريقيا
كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن النادي الإسماعيلي أصبح مهددا بالإقصاء من دوري أبطال أفريقيا عقب إلغاء مباراة الفريق اليوم أمام الأفريقي التونسي في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.
وقال مصدر بالكاف: "الإسماعيلي مهدد بالإقصاء من البطولة بشكل جدي، ومصيره يتوقف على تقرير حكم المباراة والمراقب."
وأوضح المصدر قائلا: "لا توجد نص مادة بلائحة بطولات الأندية الأفريقية تتحدث عن إلغاء المباراة بسبب هتافات الجماهير، وتتضمن مواد عن توقف المباراة لأسباب قهرية أو خارجة عن الإرادة أو إيذاء الفريق الضيف، وفي تلك الحالة إذا كتب الحكم والمراقب فى التقرير أن الإيقاف جاء بسبب الحالة الأخيرة سيتم اعتبار الإسماعيلى خاسرًا ويتم إقصائه من المسابقة."