التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

يوفنتوس ضد ميلان.. أليجري يحذر لاعبيه من خطورة هيجواين

يوفنتوس ضد ميلان
يوفنتوس ضد ميلان

تقام فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، مباراة يوفنتوس ضد ميلان بملعب الجوهرة فى مدينة جدة السعودية فى بطولة كأس السوبر الإيطالى، ويدر المباراة الحكم الايطالى لوكا بانتى صاحب الـ 44 عاماً.

ويسعى نادى يوفنتوس فى هذه المباراة ضد ميلان للحصول على بطولة كأس السوبر الإيطالى للمرة الثامنة فى تاريخه والأولى منذ عام 2015، بعدما خسر النسختين الماضيتين أمام ميلان 2016 ولاتسيو 2017 رغم كونه طرفًا فى النهائى، فى حين يتطلع ميلان لفض الشراكة مع يوفنتوس بحصد اللقب الثامن.

ويعد هذه المباراة ذات طابع خاصة بالنسبة للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو اذا يسعى فى هذه المباراة ضد ميلان لتحقيق أول لقب مع يوفنتوس، فى نفس الوقت يتطلع جونزالو هيجواين لحصد أول ألقابه مع ميلان الذى انضم لصفوفه الصيف الماضى قادماً من يوفنتوس، وسط توقعات بانتقاله لنادى تشيلسى الإنجليزى قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويدخل فريقي يوفنتوس وميلان مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تمكنا من حجز مقعديهما فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس إيطاليا على حساب سامبدوريا وبولونيا.

غيابات فى يوفينتوس ضد ميلان

تشهد مباراة يوفنتوس ضد ميلان غياب جهود الثنائى مهدى بنعطية وأندريا بارزالى بسبب الإصابة، فيما اصطحب ماسيمليانو أليجرى المدير الفنى لـ"البيانكونيرى" 21 لاعباً لخوض المباراة وهم تشيزنى، ماتيا بيرين، بنسوليو، ديل فافيرو، دى تشيليو، كيلينى، أليكس ساندرو، بونوتشى، جواو كانسيلو، روجانى، سبينازولا، بيانيتش، خضيرة، ماتويدى، إيمرى تشان، بنتانكور، كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا، دوجلاس كوستا، مويس كين، فيديريكو بيرنارديسكي.

 

غيابات فى صفوف ميلان ضد يوفنتوس

 فيما، يفتقد ميلان أمام يوفنتوس لجهود لاعبه خسيوس سوسو للأيقاف، فيما قرر جينارو جاتوزو المدير الفنى لـ"الروسونيرى" اصطحاب 24 لاعباً للمباراة وهم أنطونيو دوناروما، جيانلويجى دوناروما، بيبى رينا، أباتى، كالابريا، كونتى، لاكسالت، موساكيو، رودريجيز، رومانيولى، سيميتش، سترينيتش، زاباتا، باكايوكو، بيرتولاتشى، كيسى، ماورى، مونتوليفو، باكيتا، بورينى، هاكان كالهانجولو، كاستييخو، كوترونى، جونزالو هيجواين.

تصريحات أليجري عن مباراة ميلان

 

طالب ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، لاعبيه بتقديم أداء جيد أمام ميلان، غدًا الأربعاء، في مباراة كأس السوبر الإيطالي.

 

وقال ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس،: "إنها مباراة واحدة، لذا فإن فارق النقاط في الدوري لا يهم، ستمثل اختبارًا جيدًا قبل مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال".

وأضاف: "كانسيلو بخير وكذلك ماتيا دي تشيليو، ولاعبو الوسط في حالة جيدة.. كين قد يلعب دورًا مهمًا عندما يدخل من مقاعد البدلاء، واحد من بين دوجلاس كوستا أو بيرنارديسكي سيحل محل ماندزوكيتش، وسيلعب ديبالا وكريستيانو من البداية".

 

وأوضح أليجري: "أتمنى ألا تذهب المباراة للوقت الإضافي، وأن ننهيها في الوقت الأصلي.. واحدة من أفضل الخصائص لدينا هي احترام المنافس، وألا نخسر شخصيتنا".

 

وتابع قائلا: "غدًا يجب ألا ننسى أن نبقى متواضعين، هدف يوفنتوس هو الفوز بجميع البطولات.. أتوقع أن يكون هيجواين متلهفًا للتعافي غدًا، من هزيمة الدوري في سان سيرو، علينا أن نكون جيدين في الحد من تأثيره".

 

وأردف: "خضيرة لم يلعب كثيرًا في الأشهر الأخيرة، بسبب بعض الإصابات.. غدًا لا أعرف إذا كنت سأدفع به هو أم بنتانكور، إنه مهم للفريق وأنا سعيد بأنه تعافى".