التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

أخبار مانشستر يونايتد .. بوكيتينو يتحدث عن تصديات دي خيا الخارقة

 ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

زعم أولى جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن الحارس الإسبانى ديفيد دي خيا ربما يكون الأفضل فى تاريخ الفريق، جاء ذلك عقب الأداء المذهل لحارس مانشستر يونايتد الذى قدمه أمام  توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزى الممتاز لكرة القدم أمس، الأحد.

 

مدرب مانشستر يونايتد سعيد بالفوز على توتنهام

 

وأنقذ دي خيا 11 كرة فى الشوط الثانى باستاد ويمبلى، ليصمد فوز مانشستر يونايتد بهدف ماركوس راشفورد فى الشوط الأول، وهو السادس لسولشاير فى ست مباريات منذ توليه المسؤولية عقب إقالة جوزيه مورينيو.

 

وفى بعض الأوقات بدا أن المباراة بين دى خيا ضد توتنهام إذ حرم ديلى آلى وهارى كين وتوبى ألدرفيريلد من التسجيل، ولم يستطع أى حارس فى الدورى الممتاز إنقاذ هذا العدد من الفرص فى 90 دقيقة، مثلما فعل دى خيا في شوط واحد.

 

وقال سولشاير، الذى لعب مع الدنماركى بيتر شمايكل والهولندى إدوين فان دير سار فى مانشستر يونايتد، إن "الحارس البالغ عمره 28 عاماً يمكن أن يتجاوزهما".

وأبلغ سولشاير الصحفيين، "كان لدينا مجموعة من الحراس الرائعين فى هذا النادى، وأعتقد أنه ينافس إدوين وبيتر من أجل الأفضل فى تاريخ مانشستر يونايتد، كنا نملك أربعة مدافعين رائعين وديفيد خلفهم كان لا يصدق".

 

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، "لعبت مع بعض الحراس الرائعين، كان هناك تقليد بوجودهم هنا وهو تطور ونضج.. يستحق أن يكون أفضل لاعب فى المباراة".

 

لكنها لم تكن أصعب مباراة لدي خيا منذ انضمامه لصفوف مانشستر يونايتد قادماً من أتلتيكو مدريد في 2011، ففي 2017 أنقذ 14 فرصة في مواجهة ضد آرسنال في الدوري.

 

وقال دي خيا: "كنت أشعر بحالة رائعة بعد إبعاد أول فرصتين، كانت مباراة رائعة، لا أتذكر بعض الفرص التي أنقذتها لذا لا أستطيع اختيار أفضل إنقاذ".

 

 

مدرب توتنهام: دي خيا أبعد 11 فرصة وأنقذ اليونايتد

 

كال ماوريسيو بوكيتينو المديح لفريقه توتنهام هوتسبير بعد "أفضل 45 دقيقة" خلال فترته التي تمتد لأربعة أعوام ونصف فى النادى، رغم الهزيمة المكلفة 1-صفر أمام مانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم باستاد ويمبلي أمس الأحد.

 

وتركت هزيمة توتنهام، صاحب المركز الثالث، الثانية على التوالي على أرضه الفريق متأخرا بتسع نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف ولفرهامبتون واندرارز مساء اليوم الاثنين.

 

وكان هدف ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد في الدقيقة 44 حاسما وضغط توتنهام بقوة في الشوط الثاني لكنه اصطدم بالحارس ديفيد دي خيا الذي أبعد 11 فرصة.

 

وسعى توتنهام لإكمال تفوقه في موسم واحد على مانشستر يونايتد لأول مرة منذ 1989-1990 بعد تغلبه عليه 3-صفر في أغسطس آب ورغم خيبة الأمل الواضحة قال بوكيتينو إن الأداء أمس الأحد كان أفضل كثيرا عما قدمه فريقه في أولد ترافورد.

 

وأبلغ المدرب، الذي ارتبط اسمه بالرحيل لتولي مسؤولية مانشستر يونايتد في الموسم المقبل، الصحفيين "أشعر بالرضا التام والفخر بالنسبة لي كان واحدا من أفضل ما شاهدته من الفريق منذ جئت إلى هنا وأفضل 45 دقيقة، أعتقد أن ديفيد دي خيا أبعد 11 فرصة وهو أمر لا يصدق، لم نصنع الكثير من الفرص في الشوط الأول لكننا كنا نسيطر".

وأضاف "في المجمل كان أداء مذهلاً شعوري أمس مختلف عما كان عندما انتصرنا في أولد ترافورد بعد فوزنا 3-صفر في تلك المباراة لم أكن سعيدا لكني أشعر برضا تام عن الأداء بعد الهزيمة، هذه هي الطريقة التي أريد بناء الفريق للمستقبل والاقتراب من الفوز باللقب".

 

وتابع "بالتأكيد لست سعيدا بالنتيجة لكني سعيد للغاية برد الفعل بعد اهتزاز شباكنا، صنعنا العدد الكافي من الفرص للفوز بالمباراة، في النهاية هذه هي كرة القدم".

 

زوجة كاراسكو تكشف رغبة مانشستر يونايتد فى ضم الجناح البلجيكي 

كشفت نيومي هابارت، زوجة البلجيكي يانيك كاراسكو، لاعب داليان يفانج الصيني، عن أن زوجها لديه العديد بعض العروض من أندية مهتمة بالتعاقد معه.

 

وأوضحت زوجة كاراسكو في تصريحات أبرزتها صحيفة "صن" البريطانية: "هناك الكثير من الأندية التي تبحث عنه وعلى اتصال به، يانيك تلقى العديد من العروض من ألمانيا، إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، لكن ليس هناك شيئا ملموسا حتى الآن".

 

وحول رغبة مانشستر يونايتد في ضم كاراسكو، صرحت: "نعم، إنهم مهتمون جدًا، ولا أخفى ذلك عنكم، لكن لا يوجد شيء ملموس حتى الآن".

 

وتابعت "يانيك مستمتع في الصين، لكنها ثقافة صعبة جدًا، إنها بعيدة كل البعد عن العائلة والأصدقاء، النادي اعتنى بنا، الآن سنرى ما سيحدث، وكيف ستسير الأمور، ومن يعرف، ربما يعود اللاعب إلى أوروبا".

 

وحول رغبة مانشستر يونايتد في ضم كاراسكو، صرحت: "نعم، إنهم مهتمون جدًا، ولا أخفى ذلك عنكم، لكن لا يوجد شيء ملموس حتى الآن".

 

وتابعت "يانيك مستمتع في الصين، لكنها ثقافة صعبة جدًا، إنها بعيدة كل البعد عن العائلة والأصدقاء، النادي اعتنى بنا، الآن سنرى ما سيحدث، وكيف ستسير الأمور، ومن يعرف، ربما يعود اللاعب إلى أوروبا".