التوقيت الجمعة، 19 يوليه 2019
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلى وفيتا كلوب.. نتائج الأحمر فى بداية دور المجموعات الأفريقية

الأهلى
الأهلى

يبدأ فريق الأهلى مشواره بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية التاسعة مساء اليوم السبت، بمواجهة فيتا كلوب الكونغولى على ستاد برج العرب بالأسكندرية وسط حضورى جماهيرى مايقارب الـ 10 الاف مشجع

 ويسعى المارد الأحمر وصيف البطولتين السابقتين إلى تحقيق أفضل بداية ممكنة بدور المجموعات لتحقيق اللقب  الذى عجز الأهلى عن  تحقيقه في آخر نسختين حينما خسره المرة الأولى أمام الوداد المغربي ثم خسره مرة أخرى أمام الترجي التونسي فى المباراة النهائية .

وسبق للأهلى تحقيق الفوز في 6 مباريات فى بداية دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، وخسر في 4 مباريات أمام أندية هارتس اوف اوك الغاني، وجان دارك السنغالي، والصفاقسي التونسي، وأخيرا زيسكو الزامبي،  بينما تعادل في 5 مباريات .

ويعد جان دارك السنغالي هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يفوز على الأهلي في ملعب القلعة الحمراء بنسخة 2002 بنتيجة 2-1، بينما المباريات الثلاثة الأخرى كانت خارج ملعب الأهلي.

وكان الصفاقسي التونسي في نسخة 2006 هو أخر فريق استطاع أن يحقق الفوز على الأهلي في افتتاح دور المجموعات بنتيجة 1-0 قبل أن يأتي زيسكو بعد 10 أعوام ليحقق ما فشلت فيه أندية أخرى.

وفاز الأهلي في 6 مباريات في أول مبارياته بدور المجموعات أمام أندية شوتينج ستارز الغاني، بترو اتليتكو الأنجولي، الرجاء المغربي، الهلال السوداني، الزمالك "مرتين".

وجاءت الـ5 تعادلات للأهلى في افتتاح مجموعات دوري الابطال، أمام هارتلاند النيجيري، الوداد المغربي، والزمالك و زناكو الزامبى ، وأخيراً الترجى التونسى .

وسجل الأهلي في 15 مباراة في افتتاح مشواره بدور المجموعات 21 هدفا، واستقبلت شباكه 17 هدفا.

وكانت النسختين الاخيرتين اللتان خسر فيهما الاهلى اللقب بالمباراة النهائية أسوء بداية له فى البطولة، بتعادل الفريق الأحمر فى ضربة البداية بدور المجموعات سلبياً حيث تعادل مع زناكو الزامبى 0/0 فى نسخة 2017 وأخيراً مع الترجى التونسى 0/0 فى نسخة 2018 .