التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

مفاجآت مثيرة شهدتها الكرة المصرية فى أسبوع (فيديو)

حسين الشحات
حسين الشحات

حمل هذا الأسبوع فى الكرة المصرية مفاجآت مثيرة ظلت حديث الوسط الرياضى فى الصباح والمساء، وفيما يلي نستعرض فى السطور التالية أبرز المفآجات التى شهدتها الكرة المصرية فى أسبوع..

 

1_ عبد الله السعيد ينضم لبيراميدز صباحاً ويسجل فى الأهلى مساءاً

قبل 6 ساعات فقط من مباراة الأهلى وبيراميدز فوجىء الوسط الكروى فى الرابع من يناير الجارى بإعلان نادى بيراميدز تعاقد مع عبد الله السعيد نجم الاهلى السابق من صفوف أهلى جدة السعودى والأغرب إنهاء كل إجراءات قيده ليصبح من حقه المشاركة فى مباراة الاهلى التى كان مقرر لها مساء نفس اليوم .

ولم تنقطع فصول الدهشة والإثارة فى هذا الملف ففى المساء أستطاع عبد الله السعيد أن يسجل هدفا فى شباك الاهلى بعدما شارك فى المباراة بل وارتدى شارة الكابتن ليقود بيراميدز للفوز على الأحمر بهدفين مقابل هدف وتشتعل أجواء الإثارة .

2_ الأهلى يتعاقد مع حسين الشحات بعد 48 ساعة

ولم تمر سوى 48 ساعة فقط حتى أعلن الأهلى ن التعاقد مع حسين الشحات لاعب العين الإماراتي بعد إتصالات مكثفة جرت طوال الفترة الماضية بين محمود الخطيب رئيس النادي والسيد غانم الهاجري رئيس العين الإماراتي في ضوء العلاقات الطيبة التي تربط بين الناديين الشقيقين.

حسين الشحات يتحمل 10% من قيمة الصفقة وهي النسبة الخاصة بإعادة بيعه بالإضافة إلي مبلغ مليون 350 ألف درهم وهو ما يمثل بشكل إجمالي مليون دولار ليحقق حلم الطفولة بإرتداء القميص الأهلاوى .

3_ الأهلى يتعاقد مع ياسر إبراهيم

وفى محاولة لترميم خط دفاعه أعلن الاهلى فى السابع من يناير تعاقده مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة، لمدة 4 مواسم ونصف، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

واتفق الأهلي مع سموحة على ضم ياسر إبراهيم مقابل 30 مليون جنيه، واعارة عمرو بركات لصفوف سموحة لمدة موسم ونصف.

4_ الزمالك يتعاقد مع خالد بوطيب

وفى السابع من يناير أيضاً أعلن نادى الزمالك تعاقده مع خالد بو طيب مهاجم منتخب المغرب ونادي مالاتيا سبور التركي في عقد يمتد لثلاث سنوات ونصف.

وانهى المجلس الأبيض اتفاقه مع نادي مالاتيا سبور على ضم المهاجم الذي يبلغ من العمر ٣١ عاما مقابل مليون ونصف المليون يورو، بخلاف ما سيتقاضاه المهاجم الدولي.

5_ مصر تفوز بتنظيم كأس الامم الافريقية 2019

وفى الثامن من يناير تلقى الشعب المصري فرحة عارمة حينما تم الإعلان عن فوزمصر بتنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 متفوقة في تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي على جنوب أفريقيا بنتيجة 16 /1

وكانت نهائيات 2019 ستقام في الكاميرون، ولكن تأخرها في إنجاز المنشآت الرياضية المتفق عليها في ملف الترشح دفع بالكاف إلى سحب التنظيم منها.

وأمام مصر، التي تنظم النهائيات الأفريقية للمرة الخامسة، ستة أشهر لإتمام استعداداتها لاستضافة المنتخبات المشاركة وعددها 24 قبل انطلاق الدورة في يونيو.

6_ محمد صلاح يحتفظ بجائزة أفضل لاعب أفريقى

وفى نفس اليوم ، فاز النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وهي ثاني مرة يحرز فيها مهاجم نادي ليفربول على هذه الجائزة.

وحقق محمد صلاح (26 عاما) العديد من الإنجازات بصحبة فريقه الإنجليزي ليفربول، مكنته من احتلال قلوب جماهير واسعة.

 

وساهم صلاح في وصول فريقه العام الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصابا في المباراة أمام العملاق الإسباني العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه في الفوز بالبطولة كما حرم بلاده مصر من تخطي الأدوار الأولى في كأس العالم العام الماضي بروسيا.

 

وساعده حسه التهديفي على احتلال صدارة الهدافين في البطولة الإنجليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفا، وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي ، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفا.

7_ إصابة محمد محمود بقطع فى الرباط الصليبى

وفى التاسع من يناير تلقى مشجعى الاهلى صدمة قوية بعد الإعلان عن إصابة محمد محمود الوافد الجديد للقلعة الحمراء بقطع فى الرباط الصليبى وقطع فى غضروف الركبة خلال مباراة سموحة التى أقيمت مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد.