التوقيت الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

أخبار ليفربول اليوم.. كلوب يتحدث عن استعدادات الريدز لبرايتون

يورجن كلوب مدرب ليفربول مع محمد صلاح
يورجن كلوب مدرب ليفربول مع محمد صلاح

يحل ليفربول مساء غد السبت ضيفاً ضد نظيره برايتون على ملعب فالمر ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، ويدخل ليفربول المباراة ضد برايتون ساعياً فى تحقيق الانتصار بعد تعرضه للهزيمة الأول له فى الدورى أمام مانشستر سيتى.

وقال يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول فى مؤتمر صحفى قبل مباراة برايتون، أن المدافع الكاميرونى ماتيب تدرب أمس مع الفريق لأول مرة ولكن يجب أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث.

وأضاف المدرب الإلماني :" أن أدم لالانا ولوفرين وجوميز لايزالون خارج تدريبات الفريق حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن ليفربول حظي بموسم رائع ويجب أن نستمر".

وتابع كلوب قائلا:" قبل أسبوعين كان الجميع منبهر بالفارق بيننا وبين السيتي والآن خسرنا مباراتين ، ليس لطيفا أن تخسر ولكن ليست مشكلة كارثية. وحول السباق على اللقب، أوضح مدرب ليفربول :" لا شيء يهم في هذه اللحظة نحن لازلنا في منتصف الدوري".

ومدح المدرب الألمانى المدافع الهولاندي فان دايك، قائلا:" انه لاعب بإمكانيات خارقه .. قوي بدنياً وشخصيته قوية.. اعتقد أنه قادر على مواصلة اللعب حتى يصل لعمر ٣٩ عام.

وعن أمكانية أشراك فابينهو في الدفاع، قال:" إذا كان قادر على اللعب في هذا المركز سنتدرب على ذلك في التدريبات ولكن لا نريد أن نعقد الأمور أكثر مما هي عليه ألان" .

وحول لعب ليفربول مباراة واحدة فقط كل أسبوع، أوضح كلوب:" ليس الأمر وكأننا قررنا الخروج من الكؤوس هذا هو وضعنا، القرعة وضعتنا أمام تشيلسي وأمام ولفرهامبتون في أرضهم، بيب يقول أنه يفضل عدم الخروج من البطولات؟ أنا أفضل ذلك أيضا.

ويعيش دفاع ليفربول أزمة هذه الفترة بسبب الإصابات حيث تعرض ثلاثة لاعبين من ليفربول للإصابة وهم جو جوميز، وجويل ماتيب، بالإضافة إلى ديان لوفرين.

 

تشكيل ليفربول ضد برايتون

ويدرس الإلمانى يورجن كلوب مدرب نادى ليفربول الدفع باللاعب البرازيلى فابينيو في مركز قلب الدفاع بجانب فيرجيل فان دايك لتعويض غياب ديان لوفرين، كما يدرس المدرب الألمانى الدفع بالجناح السويسرى شيردان شاكيرى بجانب ساديو مانى وفيرمينو على أن يتواجد محمد صلاح فى مركز "رأس الحربة"، حيث يعتزم كلوب تطبيق خطة "4 – 2 – 3 – 1" خلال المباراة.

وذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" الإنجليزية، فإن التشكيلة الأساسية لنادى ليفربول فى مباراة الغد أمام برايتون ستضم كلاً من، أليسون في حراسة المرمى، وفى الدفاع روبرتسون – فان دايك – فابينيو – أرنولد، وفى الوسط: جوردان هندرسون – فينالدوم – ساديو مانى – روبرتو فيرمينو – شاكيرى، وفى الهجوم محمد صلاح.