التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يتسلم جائزة محمد بن راشد: فخور بوجودى وسط أهلى

محمد صلاح
محمد صلاح

تسلم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى فى دبى، وذلك تقديراً لما قدمه فى العام الماضى مع فريقه ومنتخب الفراعنة.

ووجه محمد صلاح الشكر لكل القائمين على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى فى دبى، بعدما حصل عليها اليوم.

 وقال محمد صلاح عقب تسلمه الجائزة: "فخور بالحصول على الجائزة وأشكر كل القائمين عليها".

 

وأضاف: "مافيش كلام كتير أقوله أنا مش محضر كلمة، سعيد بالجوائز الفردية وعندما أحصل على جائزة كبيرة مثل الإبداع الرياضى أشعر بالفخر".

وتابع صلاح قائلا:" : "أشكر محمد بن راشد لأنه قائم على جائزة كبيرة تساهم على تشجيع الرياضيين لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، وأشكر كل القائمين على الحفل وفخور بوجودى وسط أهلى".

يأتى اختيار محمد صلاح للحصول على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى تقديرًا لنجاحه الكروى بعد أن قدّم موسمًا استثنائيًا مع نادى ليفربول سجل فيه 44 هدفا فى جميع المسابقات، كما نال لقب هداف الدورى الإنجليزى وأحسن لاعب فيه، استحق محمد صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم ومستوى أوروبا فى 2018، إضافة الى نجاحه فى قيادة منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا ونجح فى تسجيل هدفين فيها رغم الإصابة التى لحقت به فى نهائى دورى أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع، وحصوله على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا واعتباره أفضل محترف عربى فى أوروبا.

 

وحصلت مصر على عدة جوائز أخرى فى 3 فئات وهى الرياضى العربى وذهبت إلى محمد إيهاب بعد حصوله على 3 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم لرفع الأثقال وتصدر التصنيف العالمى فى وزن 77 كم لعام 2017، وهو أول عربى يفوز بـ3 ميدالية ذهبية من تاريخ مشاركات العرب فى بطولات العالم لرفع الأثقال.

 

وتم اختيار نادية عبد الحميد عبد الحفيظ لجائزة المدرب العربى وذلك لإسهامها كمدربة فى تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول على 45 ميدالية فى مختلف البطولات العربية والدولية والعالمية) ومن أبرزها الحصول على ميداليتين برونزيتين فى بطولة العالم للملاكمة – 2018.

 

كما حصل منتخب مصر للاسكواش للرجال، على جائزة أفضل فريق عربى وذلك لفوزه ببطولة العالم للرجال - 2017.