التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

عصام شلتوت عن استضافة أمم إفريقيا: مصر تستعيد قوتها الناعمة

عصام شلتوت
عصام شلتوت

قال الناقد الرياضى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، عصام شلتوت، إن فوز مصر بتنظيم كأس إفريقيا 2019 يأتى تتويجاً للجهود التى تبذلها كافة مؤسسات الدولة فى بناء "مصر الجديدة"، منذ 2013 ، مشدداً على أن كل ملفات التنمية تعمل على قدم وثاق لشطب 30 عام من الفساد من بينهم "صفر المونديال أمام ذات المنافس فى بطولة إفريقيا".

وأضاف "شلتوت"، خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "extra news"، أن مصر تستعيد قوتها الناعمة بعدما عملت كافة الأجهزة المصرية المعنية بعبقرية فى التحضير لاستضافة البطولة الإفريقية فى وقت زمنى قياسى، وتابع:"مصر عبر وزارة الخارجية ووزير الشباب والرياضة منذ صدور التعليمات الرئاسية بأن تعمل كافة الوزارات فى تناغم مستمر بكافة الملفات التنموية.

ومن حيث قطع بث قناة "bein" سبورت بمصر ، قال الناقد الرياضى، هؤلاء  طفى شمعة من شموع الفرح المصرى وهو نصب تجارى يقتضى عدم صمت المشتركين المصريين عليه،وتابع:" النكد هيروح بالكاوم لمن أراد أن يغلق جزء من شباك الفرحة المصرية كون مصر هى السوق الأول لكافة القنوات الرياضية".

وشدد "شلتوت"، على أن الدولة المصرية لن تصمت على حق المواطنين المصريين الذين قطع عنهم البث من القناة التى تعمل على تصدير رياح سوداء، وتابع:"هم الخاسرون فى ذلك كون السوق المصرية هى الأكبر رياضياً".