التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

لحظة وصول محمد صلاح لمقر حفل توزيع جوائز الأفضل فى أفريقيا 2018

محمد صلاح
محمد صلاح

وصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي مقر حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف استعدادا ، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 الذى يقام بالعاصمة السنغالية "داكار".

 

ويتنافس محمد صلاح مع ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون وأرسنال الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

 

وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي بعدما تفوق على ساديو ماني وأوباميانج.

 

وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثاني على التوالي أما ساديو ماني فيتواجد في القائمة النهائية للعام الثالث على التوالي بعدما حل ثالثاً في 2016 وثانيًا في 2017، ساعيًا لحصد الجائزة للمرة الأولى في مسيرته، بينما يتواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليًا ليعادل رقم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغاني مايكل إيسيان.

 

ويطمح أوباميانج لاستعادة الجائزة التي حصل عليها في عام 2015، حيث يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة مع هاري كين قائد توتنهام برصيد 14 هدفًا.

 

ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.