التوقيت الخميس، 21 فبراير 2019
التوقيت 05:52 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. نجاح الأهلاوية فى تدريب الأندية بمسابقة الدورى 2018

مختار مختار
مختار مختار

شهدت مسابقة الدورى العام في نسختها الـ 60، تألق أبناء النادى الأهلى فى منصب المدير الفني لأندية مختلفة، ليحققوا نتائج متميزة كانت حديث الوسط الكروى. 

ونرصد فى التقرير التالى أبرز نجوم الأهلى  فى منصب المير الفنى بالدورى.

1_ عماد النحاس

أصبح المقاولون العرب فرس رهان بمسابقة الدوري العام، بعد الأداء المتميز الذي قدمه ذئاب الجبل تحت القيادة الفنية لعماد النحاس نجم الأهلى الأسبق، الذي تولى إدارة الفريق في 25 أكتوبر الماضي خلفاً لعلاء نبيل، بعد تراجع نتائج المقاولون تحت القيادة الفنية للأخير.

ذئاب الجبل خاضوا تحت قيادة عماد النحاس 7 مباريات حتى الآن بمسابقة الدوري العام، كانت البداية أمام حرس الحدود في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يبدأ ذئاب الجبل سلسلة انتصارات تحت قيادة العمدة.

وخاض الفريق 6 مباريات بعد مباراة حرس الحدود فاز بهم جميعاً، ليحقق سلسلة انتصارات متتالية ربما لم يصل إليها أقوى أندية الدوري العام وعلى رأسها الأهلي، كان الفوز الأول على حساب الانتاج الحربي بهدفين نظيفين، فيما كان الانتصار الأخير على حساب الاتحاد السكندري بنتيجة 2/1.

2_ مختار مختار

يعيش الإنتاج الحربى حالة من الاستقرار بشكل كبير أحد أسبابها القيادة الإدارية والفنية الحكيمة بقيادة مختار مختار المدير الفني للعجلات الحربية ونجم الأهلى الأسبق.

الإنتاج الحربي الذي يعد من ضمن 5 فرق لم تغير المدير الفني للفريق نالت حالة من الاستقرار ظهرت على الفريق باحتلاله المركز الخامس برصيد 26 نقطة وهو نفس رصيد المقاولون العرب صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف.

وقدم الإنتاج الحربي مستويات مفاجئة للكثيرين حيث في خلال 18 مباراة لم ينل سوى 4 خسائر فقط وحصد 6 انتصارات و8 تعادلات، وقدم أداء قويا نال إشادة الكثيرين استطاعة من خلاله التواجد من ضمن الكبار رغم قله الإمكانات.

3_محمد يوسف

بعد قرار إقالة الفرنسى كارتيرون من تدريب الأهلى لعب محمد يوسف دور المنقذ للفريق الأحمر بشكل مؤقت لينجح فى إعادة الثقة التدريجية للاعبي الأهلي بعد اهتزازات في الفريق نتيجة سلسلة الهزائم الأفريقية والعربية، فخلال توليه مهمة خوض المباريات المؤجلة في الدوري الممتاز أخفق في المباراة الأولى ثم عاد لنغمة الانتصارات والعودة للمربع الذهبي للبطولة بتحقيق 4 انتصارات متتالية، بالاضافة لقيادة الاهلى للتأهل لدور الـ 16 بدوري الابطال الافريقى فضلا عن إعادة اكتشاف مجموعة من اللاعبين وأبرزهم أحمد الشيخ وكريم نيدفيد وناصر ماهر.

4_على ماهر

تألق على ماهر نجم الأهلى الأسبق فى تدريب سموحة رغم رحيله عن الفريق السكندرى بعد 4 تعادلات متتالية مع حرس الحدود، والإنتاج الحربي، والداخلية، والجونة رغم احتلال سموحة المركز الثالث ليرحل لتدريب انبى .

كان ماهر قد تولى تدريب سموحة بداية الموسم الجاري بعد موسم ناجح مع فريق الأسيوطي -بيراميدز حاليا- بالموسم الماضي، قاد فيه الفريق للبقاء في الدوري بعد الصعود واحتلال أحد مراكز الوسط، بالإضافة لبلوغ قبل نهائي كأس مصر.