التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد نتائج الأندية المصرية فى بطولات أفريقيا

فريق الأهلى
فريق الأهلى

 

أسدل الستار على منافسات ذهاب دور الـ32 من منافسات البطولات الأفريقية المختلفة، على مستوى الأندية ، حيث المصرى والزمالك بكأس الكونفدرالية الأفريقية، بينما يشارك الأهلى و الإسماعيلى بدورى أبطال أفريقيا.

 

وشهدت ضربة البداية للأندية المصرية ، نتائج إيجابية لبعض الفرق، فيما شهدت أخرى نتائج سلبية .

 

الأهلى ينتعش أفريقيا ومحليا

عاد الأهلى لمستواه تدريجيا بعد أن تغلب على جيما الأثيوبى بهدفين دون رد أحرزهما ناصر ماهر ، و مروان محسن ، وقد جاء الفوز بعد سلسلة من الفوز المحلى أمام كلا من الجونة و بتروجت و الجيش .

وقد جاء فوز الفريق الأحمر ليعود مجددا إلى ساحة البطولات والألقاب ، حيث أن الفترة الماضية كانت قد شهدت سوء نتائج للفريق تحت قيادة الفرنسى كارتيرون ، ولكن بعد رحيل الخواجة تمكن محمد يوسف من الوصول بالفريق إلى بر الأمان مؤقتا ، حتى تم التعاقد مع الاورجوانى لاسارتى ، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تحسن تدريجى لنتائج الأهلى على المستويين المحلى والأفريقى .

الزمالك يمزق القطن التشادى بسباعية

نجح فريق الزمالك من الفوز على نظيره القطن التشادى فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية ، بعد أن مزق المنافس الأفريقى بسباعية ، أحرزها كلا من كاسونجو 2 ومصطفى فتحى 2 و فرجانى ساسى و كهربا ، و عمر السعيد .

ويعيش الزمالك أفضل فتراته فى ظل حالة الإستقرار الفنى والإدارى ، التى ينعم بها الفريق الأبيض، خاصة وأنه متصدر جدول الدورى ، وقد جاء الفوز بالسباعية ليضمن للفريق وضع قدما فى دور الـ 32 مكرر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية قبل خوض مباراة العودة أمام الفريق يوم 23 ديسمبر الجارى فى تشاد .

 

الإسماعيلى يصالح الجماهير وينجد القطن بثنائية

تغلب فريق الإسماعيلى على منافسه القطن الكاميرونى بثنائية نظيفة بذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا ، ليعلن مصالحة جماهيره بعد الخروج من البطولة العربية ، ،و سوء نتائجه فى مسابقة الدورى ، وقد أحرز هدفى الدراويش باهر المحمدى و كريم بامبو .

وجاء فوز الإسماعيلى بمثابة المفاجأة للجماهير خاصة وأنه جاء بعد ساعات من الخسارة امام الرجاء المغربى بركلات الترجيح فى البطولة العربية ، فضلا عن أول يفوز يحققه الفريق بعد رحيل الفرنسى فييرا .

المصرى الأسوأ أفريقيا

وكانت أسوأ نتيجة للفرق المصرية فى هذه الجولة من نصيب فريق المصرى البورسعيدى الذى خسر من ساليتاس البوركينابى ، بهدفين دون رد ، بذهاب دور الـ32 بكأس الكونفدرالية أيضا .

وجاءت الهزيمة لتكمل سلسلة سوء النتائج التى لحقت بالفريق فى الفترة الأخيرة حيث خسر عدة مباريات سواء تحت قيادة ميمى عبد الرازق أو مصطفى يونس المديران الفنيان السابقان للفريق .

ويحتاج المصرى للفوز فى مباراة العودة ، حتى يضمن الوصول إلى الأدوار التالية بالبطولة .