التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح حديث الصحف العالمية بعد فوزه بجائزة "BBC"

محمد صلاح -أرشيفية
محمد صلاح -أرشيفية

أشادت وسائل الإعلام العالمية بالنجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي،على الضوء على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية BBC للعام الثانى على التوالى.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن محمد صلاح تفوق على كاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى في استفتاء التتويج بالجائزة الذي شارك به أكثر 650 ألف شخص وهو رقم قياسي.

وأشارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أن محمد صلاح بات أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا، وذلك من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" مرتين متتاليتين منذ أسطورة الكرة النيجيرية جى جى أوكوتشا الذي يعد أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامى 2003 و2004.

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، "محمد صلاح يعود للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي من بي بي سي"، مشيرة إلى أن اللاعب المصري تواجد أيضاً في قائمة المرشحين العشرة للفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف".

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قدم موسماً رائعاً مع ليفربول "2017 – 2018"، عندما سجل 44 هدفاص في 52 مباراة في جميع المسابقات الإنجليزية والاوروبية، وفي الموسم الحالي سجل 13 هدفاً في 23 مباراة بجميع البطولات أيضاً.

ونقلت الصحيفة تصريحات محمد صلاح عقب تتويجه بالجائزة قائلاً، "كانت هناك لحظات جيدة كثيرة في 2018، كانت مباراة روما على الأنفيلد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال كانت لا تصدق، لقد سجلت أهدافاً وساعدت الفريق في الحصول على النقاط لتكون في صدارة الدوري في الوقت الحالي وهذا دائماً شعور رائع".

وكتبت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، فعنونت، "بالتخصص.. صلاح أفضل لاعب أفريقي في استفتاء بي بي سي".