التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:40 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الرياضة: لدينا برامج لدعم التوجه المصرى نحو إفريقيا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن أفريقيا لديها عمق تاريخي وذات قوة وتعتبر الدولة المصرية جزءا أساسي منها، مشيراً إلي أن الوزارة أعدت برامج ومبادرات قابلة للتنفيذ خلال مدد زمنية محددة، لتعزيز التوجة المصرى نحو القارة وسبل تنمية التعاون الرياضى مع الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفير أحمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الأفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية.

 

وأضاف أشرف صبحى، أن الرياضة تخلق العلاقات الطيبة بين الشعوب وليس فقط الرياضة التنافسية، الأمر الذي تحرص عليه الوزارة من خلال برامجها، لافتا إلي أن وزارته تتواصل مع وزارة الخارجية من خلال الإدارات التنفيذية.

 

وأشار صبحي، إلي أن التحدي علي المستوى الرياضي كبير لاسيما أن هناك بعض الدول التي تريد نزع دورنا تدريجياً، مما يجعلنا نسابق الزمن لنكون علي استعداد كبير.

 

وفي سياق متصل، لفت النائب طارق رضوان، إلي أن بعض المواقع الالكترونية نقلت أن مصر تأخرت في إعطاء الاتحاد الأفريقي أرض لإنشاء المقر، لذلك يحرص الوزير علي توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.