التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية لعام 2018

محمد صلاح
محمد صلاح

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم، الاثنين، قائمة اللاعبين المرشحين للتواجد فى التشكيلة المثالية لعام 2018.

 

وضمت القائمة تواجد 6 لاعبين من نادي ليفربول وهم اليسون بيكر، فيرجيل فان دايك، جيمس ميلنر، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني، و3 لاعبين من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وهم جون ستونز، دافيد سيلفا، كيفين دي بروين.

وكما تواجد في قائمة اللاعبين المرشحين للتشكيلة المثالية لعام 2018 عن قارة أوروبا، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وكيليان مبابي ونيمار وكافاني ثلاثي باريس سان جيرمان الفرنسي، ودجيكو مهاجم روما الايطالي، وليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

وضمت القائمة 9 لاعبين  من نادي ريال مدريد الإسباني وهم، كيلور نافاس، رافائيل فاران، سيرخيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس، ايسكو، جاريث بيل.

وتصدر محمد صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ النجم الكاميروني صامويل إيتو الذي حل خامساً عام 2009.

237422-قائمة-المرشحين
 

 

كما تم اختياره ثالث أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وثالث أفضل لاعب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".