التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

مصر تفوز بـ 18 ميداليات ذهبية بالبطولة العربية لرفع الأثقال

رياضة رفع الأثقال - أرشيفية
رياضة رفع الأثقال - أرشيفية

حقق لاعبى المنتخب الوطنى الفوز بـ 18 ميدالية ذهبية، فى البطول العربية لرفع الأثقال، والتى تستضيفها مصر، والمقامة باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 8 إلى 14 ديسمبر 2018.

 

حققت ندى مسعد لاعبة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، الفوز بـ 3 ذهبيات فى منافسات وزن 49 كجم  تحت 20  سنة فى البطولة العربية التى تستضيفها مصر، فيما فازت حبيبة على 3  ذهبيات فى منافسات 17 سنة أما على صعيد الكبار، حصلت هبة صالح على 3 برونزيات فى منافسات التضامن.

 

يذكر أن عبد الرحمن على لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال قد نجح  فى الحصول على 3 ذهبيات فى منافسات وزن 55 كجم تحت 17 سنة بالبطولة العربية، أما على صعيد نفس الوزن فى منافسات 20 سنة حصل محمود شكرى على 3 ذهبيات فى الخطف و الكلين و المجموع.

 

كما حصل منار السيد لاعبة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال قد نجحت تحت 17 سنة فى الحصول على 3 ذهبيات بواقع واحدة فى الخطف و اخرى فى الكلين و ثالثة فى المجموع بوزن 40 كجم، فى فاز حلمى عبد البارى على 3 فضيات فى وزن  49  كجم وعبد الرحمن وحيد على 3 ذهبيات.

 

أما على صعيد وزن 45 كجم ، حصلت سماح عابدين على 3 ذهبيات فى الخطف و الكلين و المجموع ، بينما حصلت ميار طنطاوى على برونزية الخطف و فضيتى الكلين و المجموع فى نفس الوزن ومن المقرر أن يخوض محمد إيهاب البطل الأوليمبى منافسات التضامن و العرب يوم الأربعاء القادم .

 

ويشارك فى البطولة 15 دولة عربية وأفريقية وآسيوية منها (لبنان – ليبيا – كوسوفو – باكستان – المغرب – سوريا – قيرغيزستان – فلسطين – العراق – بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة).