التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صلاح يتفوق على ماني وفيرمينو.. و92 نقطة أبعدته عن "ميسي"

أرقام إيجابية حققها محمد صلاح خلال جائزة الكرة الذهبية
أرقام إيجابية حققها محمد صلاح خلال جائزة الكرة الذهبية

نتائج استفتاء الكرة الذهبية الذي أقامته مجلة "فرانس فوتبول" اتضح من خلاله التفوق الكبير الذي نجح في تحقيقه نجمنا المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح نجح في تحقيق عدة أرقام قياسية جديدة، أبرزها هو الوصول لأعلى مركز ينجح لاعب عربي في تحقيقه على مدار التاريخ، بعد أن حصد المركز السادس، ليتفوق على الجزائري رياض محرز الذي وصل العام الماضي إلى المركز السابع.

ولكن من خلال التقارير الصحفية الصادرة صباح اليوم، فإن عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب من الثلاثين الذين تم ترشيحهم لحصد الكرة الذهبية، تكشف عن نجاحات أخرى للاعب المصري محمد صلاح.

اللاعب محمد صلاح نجح في تثبيت نفسه كأفضل مهاجم داخل فريقه الإنجليزي ليفربول، حيث حصد صلاح 188 نقطة، متفوقا على زميليه ساديو ماني وفيرمينو، اللذان لم يحصلا سوى على 4 و 3 نقاط على التوالي.

ومن الملاحظات التي يمكن رصدها من واقع نتائج التصويت، أن النجم المصري محمد صلاح حل في المرتبة التالية للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل في المرتبة الخامسة بواقع 280 نقطة، أي أن الفارق 92 نقطة فقط.

لوكا مودريتس النجم الكرواتي الذي حصد لقب الكرة الذهبية، نجح في حصد 753 نقطة.

محمد صلاح نجح في التفوق على المدافع الفرنسي رافاييل فاران بفارق 59 نقطة ليهبط فاران إلى المركز السابع في القائمة.

وبهذا التصنيف، حاز صلاح على المركز الأعلى بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة "بالون دور"، كما حاز على المركز الأعلى بين اللاعبين الأفارقة في القائمة.