التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

قبل مواجهة اليوم ..تاريخ مواجهات الزمالك والاتحاد (فيديو)

الزمالك والاتحاد السكندرى
الزمالك والاتحاد السكندرى

يستضيف نادى الزمالك، فى  السابعة مساءً اليوم الجمعة، نظيره الاتحاد السكندرى فى إياب دور الـ 16 للبطولة العربية، على ملعب بتروسبورت.

 

وحسم الزمالك مباراة الذهاب أمام الاتحاد السكندرى باستاد الإسكندرية بهدف وحيد أحرزه الكونغولى كاسونجو، ويكفى للفارس الأبيض التعادل بأى نتيجة أو الفوز لضمان التأهل لدور الثمانية .

 

اليوم السابع يتتبع تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية: 

في الموسم الجاري

وواجه الزمالك والاتحاد السكندري خلال الموسم الجاري مرتين، المباراة الأولى انتهت بفوز عريض للفريق الأبيض بخماسية مقابل هدف، والمواجهة الثانية انتهت بفوز الزمالك أيضاً بهدف نظيف، وتعد مباراة اليوم هي المواجهة الثالثة في موسم واحد .

وسبق وأن التقى الفريقين 150 مرة فاز الفريق الأبيض في 95 مباراة وانتصر زعيم الثغر في 20 مواجهة وتعادلا في 35 لقاء.

وسجل لاعبو الزمالك 258 هدفا في شباك الاتحاد ، وفي المقابل أحرز لاعبو الاتحاد 100 هدف في شباك الفريق الأبيض.

4/3 الأكثر إثارة

تعتبر مباراة الدور الأول لموسم 2010 بين الفريقين هى أكثر المباريات إثارة فى تاريخ مواجهات الفريقين، والتى انتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لزعيم الثغر.

كان الفوز الأخير لزعيم الثغر على نادي الزمالك، في مباراة الدور الثاني لدوري الموسم الماضي وبالتحديد في 12 إبريل 2018، عندما عمق الاتحاد السكندري من الجراح البيضاء ليفوز بهدفين مقابل هدف، بدأ باسم مرسي بالتسجيل للزمالك في الشوط الأول قبل أن ينجح كل من خالد الغندور وويلسون في تسجيل هدفين للاتحاد في الدقيقتين 79 و 83 من زمن المباراة .