التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

عمرو السوهاجى:كسرت الرقم القياسى فى بطول برلين برياضة السباحة

عمرو السوهاجى
عمرو السوهاجى

قال عمرو السوهاجى الملاكم المصرى، الذي تعرض لحادث أليم.. وتحول لسباح عالمى من ذوى الاحتياجات الخاصة، إنه تعرض لحادثة سيارة جعلته يصاب بشلل رباعى وفقد الإحساس بالحركة، وظل عام ونصف العام بالمستشفى بسبب كسر 5 فقرات بالعمود الفقر، مضيفا أنه قبل الحادثة كان يمارس رياضة الملاكمة.

 

وأضاف السوهاجى خلال حواره مع شيماء حمدى ببرنامجها "إحلم"، المذاع على قناة "on E"، أن الدعم الأسرى ساعده فى مواصلة الرياضة بعد الشفاء وقرر ممارسة رياضة السباحة لذوى الاحتياجات الخاصة بدلا من الملاكمة التى تحتاج إلى حالة بدنية قوية خلاف السباحة تحتاج إلى قوة الذراعين فقط، وظل فترة 4 أشهر يتعلم السباحة حتى وصل إلى النجاح فيها بسبب التحد والإصرار على ممارسة السباحة.

وأوضح عمرو السوهاجى، أن أول بطول سباحة كانت فى مصر وحصل على المركز الثانى فى عام 2015، والمركز الثالث من نفس البطولة فى عام 2016، وانضم لمنتخب مصر لسباحة ذوى الاحتياجات الخاصة فى عام 017، وسافر مع المنتخب لبطولة العالم فى برلين فى شهر مايو الماضى وحصل على المركز الأول فى سباحة ذوى الاحتياجات الخاصة وكسر الرقم القياسى السابق للسباحة، وكان أول ميدالية تحصدها مصر فى التصنيف.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية