التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

صراع الأهلى والزمالك لحسم 5 صفقات فى ميركاتو الشتاء

محمود كهربا لاعب الزمالك
محمود كهربا لاعب الزمالك

بدأ صراع كل موسم بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك على ضم الصفقات المتميزة فى الميركاتو الشتوى، فى ظل الرغبة الشديدة لكل فريق للفوز بالصفقة قبل الآخر على تدعيم الفريق.

 

وضمت قائمة اللاعبين الذين يتصارع و يسعى قطبى الكرة المصرية لحسم انضمامهم 5 لاعبين مشهد الصراع بين الاهلى والزمالك فى الميركاتو الشتوى.

1_ كهربا

دخل محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك ، فى أزمة بسبب تعديل عقده مع الزمالك حيث طلب اللاعب المساواة مع لاعبى الفئة الأولى وهو ما رفضه مسئولو القلعة البيضاء فى وقت سابق، لتردد الأنباء فى الساعات الماضية حول دخول النادى الأهلى فى مفاوضات مع كهربا لضمه وهو ما زاد من حماس مسئولو القلعة البيضاء لإنهاء هذه الأزمة سريعا.

 

كما شهدت الفترة الماضية أزمة فى عقد كهربا مع الزمالك، حيث يؤكد اللاعب انتهائه بنهاية الموسم الحالى نظرا لعدم قيام مسئولو النادى بتوثيق العقود التى وقع عليها قبل إعارته الأخيرة لنادى اتحاد جدة السعودى بينما يؤكد مسئولو البيت الأبيض أن العقود الجديدة سليمة وتم توثيقها وبالتالى فعقد اللاعب لا يزال ممتد وتم تحول الملف كاملا للجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة للبت فيها وإعلان مدى قانونية العقود الجديدة من عدمه وهو ما يحدد موعد انتهاء عقده مع ناديه .

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/NBFvBvLgJN0" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

2_ طاهر محمد طاهر

يسعى مسئولو الاهلى والزمالك لحسم صفقة طاهر محمد طاهر مهاجم ذئاب الجبل، مع إدارة الجبل الاخضر للحصول على خدمات  اللاعب.

ورغم ترحيب إدارة المقاولون العرب ببيع اللاعب للأهلى إلا أنهم تمسكوا باللعب وعدم التفريط فيه فى يناير واتفقوا مع محمد فضل على إبرام الصفقة عقب نهاية الموسم لينضم اللاعب للأحمر فى الموسم المقبل خصوصا فى ظل حاجة الفريق لجهوده فى الفترة الراهنة للاطمئنان على مسيرة الفريق.

و يدرس مسئولى الزمالك التقدم بعرض رسمى يفوق عرض الأهلى لإدارة المقاولون للتعاقد مع اللاعب الذى سبق أن أبدى ترحيبه بالانضمام للقلعة البيضاء بداية الموسم الجارى بعد الجلسة التى عقدها معه أحمد مرتضى منصور، الذى كان قاب قوسين أو أدنى من ضمه لولا تمسك إدارة المقاولون باستمراره.

3_ محمد محمود

ودخل مسئولو نادى الزمالك لخطف محمد محمود لاعب وسط فريق وادى دجلة، رافضين رفع الراية البيضاء والاستسلام، خاصة أن الأهلى يسعى لضم اللاعب لتدعيم خط وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وعقد مسئولى الأهلى جلسة جمعت اللاعب ووكيله مع مسئول أهلاوى رفيع المستوى، وحسام غالى منسق قطاع الكرة، ومحمد فضل مدير التعاقدات الحمراء، فى إحدى كافيهات منطقة التجمع الخامس.

وفتح أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادى الزمالك، خط مفاوضات مع مسئولى دجلة، وأبدى الأول رغبته الشديدة فى ضم محمد محمود، وطلب معرفة الشروط المالية لناديه للاستغناء عن خدماته وهو ما ينتظر الاتفاق عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتشهد الأيام المقبلة حسم انتقال لاعب وسط دجلة لأحد قطبى الكرة المصرية فى صفقة يتوقع ألا يقل مقابلها المادى عن 12 مليون جنيه، نظرا لصغر سن اللاعب الذى يعد عنصرا أساسيا فى صفوف المنتخب الأوليمبى، كما سبق وانضم لصفوف المنتخب الأول خلال الآونة الأخيرة نظرا لمستواه المتميز رغم صغر سنه.

 

وكشف مصدر مسئول بنادى دجلة عدم انهاء النادى الأهلى إجراءات ضم محمد محمود بشكل رسمى، ولا تزال المفاوضات سارية بالوقت الحالى مع قطبى الكرة المصرية للاتفاق على مقابل مادى مناسب للاستغناء عن خدمات اللاعب.

 

4_ محمود متولى

 

دخل محمود متولى مدافع الاسماعيلى، اهتمامات إدارة الأهلى لتدعيم الخط الدفاعى، بعد ابتعاد سعد سمير عن مستواه، واستبعاده من قائمة المنتخب الوطنى منذ انتهاء منافسات كأس العالم، وغياب رامى ربيعة لسنوات بسبب إصاباته المتكررة، واقتراب محمد نجيب من الاعتزال.

وكان متولى رفض الرحيل عن صفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مشدداً على أنه لن يرحل عن صفوف الدراويش إلا لصفوف القلعة الحمراء، ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة مقابل 15 مليون جنيه، ومعها انتقال ثنائى الأهلى المدافع محمود الجزار والمهاجم عمرو جمال .

 

وترددت أنباء التي تشير إلى اقتراب الزمالك من الحصول على خدمات اللاعب بعد الاتفاق مع الدراويش وهو ما يهدد أحلام المارد الأحمر بضم اللاعب.

 

5_ محمود وحيد

أكد محمد عبد السلام رئيس نادي مصر للمقاصة أن ناديه تلقى اتصالات من قطبي الكرة المصرية لضم محمود وحيد ظهير أيسر فريقه

وينتظر مسئولو المقاصة الميركاتو الشتوى للبت فى عروض القطبين للحصول على خدمات اللاعب المتألق .