التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

حصاد الجولة الـ13 للإيجبيشن ليج (فيديو)

فريق الزمالك
فريق الزمالك

شهدت الجولة الـ13 لمسابقة الدورى العام إقامة 7 مباريات على مدار 4 أيام فيما تأجلت مباراتى المصرى وبيراميدز لعدم موافقة الأمن على لعب المباراة فى بورسعيد، ومباراة إنبى مع الأهلى لانشغال الفريق الاحمر في مواجهة الترجي التونسي بنهائى دوري الابطال الافريقي والمقرر لها مساء اليوم علي ستاد رادس .

وكانت انتهت الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري بفوز المقاصة على الاتحاد السكندرى بفوز بهدف دون رد.

 

وفيما يلى نستعرض حصاد الجولة الـ 13 للدوري ..

أولا .. نتائج الجولة

الزمالك 2-1 حرس الحدود

النجوم 3-2 بتروجت

سموحة 1-1 الداخلية

طلائع الجيش 5-0 الجونة

المقاولون 2-0 الانتاج الحربى

وادى دجلة 3-1 الاسماعيلى

المقاصة 1-0 الاتحاد السكندرى

ثانياً .. أرقام الجولة

1_22 هدف تم تسجيلها فى منافسات هذه الجولة .

2_4 ركلات تم إحتسابها فى هذه الجولة ، سددت 2 بنجاح عن طريق محمود علاء للزمالك ومحمد الجباس لدجلة وضاعت 2 عن طريق محمود وحيد للمقاصة وأحمد سعيد أوكا للجونة

3_25 كارت أصفر تم إشهاره فى هذه الجولة بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين من نصيب السيد فريد لاعب سموحة وسوسته لاعب المقاولون العرب .

ثالثاً .. مفارقات الجولة

1_ تربع الزمالك على قمة جدول ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة بعد فوزه المثير على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف ، عودة وفوز في مباراة للمرة الثانية على التوالي بعد التأخر في النتيجة، كان حال المارد الابيض في مواجهة حرس الحدود، فسبق وتأخر أمام وادي دجلة في لقاء الجولة الماضية، قبل أن ينجح في إنهاء المباراة فائزاً برباعية.

2_فجرت خسارة الإسماعيلى من وادى دجلة براكين الغضب داخل قلعة الدراويش، وعقد مجلس الإدارة برئاسة إبراهيم عثمان اجتماعاً فور انتهاء المباراة، قرر خلاله تجميد مستحقات اللاعبين لأجل غير مسمى، بالاضافة لتعيين محمد وهبة فى منصب المدرب العام وقائم بأعمال مدير الكرة نظرا لكفائته المشهود بها وقدرته على المساهمة فى اعادة الإنضباط داخل الفريق.

3_اعتذر طارق يحيى عن استكمال مهمته مع بتروجت عقب الخسارة من النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وخاض الفريق البترولى تحت قيادة طارق يحيى 31 مباراة، فاز فى 7 مباريات وتعادل فى 13 مباراة، وخسر 11 مباراة، وسجل لاعبو الفريق البترولى 38 هدفًا، واستقبلت شباكه 37 هدفًا.

4_ اعتلى محمود علاء مدافع الزمالك قائمة هدافي الدوري المصري هذا الموسم، بتسجيل الهدف الثامن له والخامس من ركلة جزاء ، فيما يحتل المركز الثانى شيمس بيكلى مهاجم بتروجت وحسام باولو مهاجم الداخلية برصيد 7 أهداف .

5_ تلقى الانتاج الحربى خسارته الثانية هذا الموسم بالسقوط أمام ذئاب الجبل حيث خسر مباراته الاولى أمام المقاصة ليهبط للمركز الرابع بالجدول .

6_ أصبح الزمالك هو الأكثر تحصلاً على ركلات الجزاء بـ 5 ركلات في 8 مباريات فقط، متفوقاً على جميع أندية المسابقة.

7_ شهدت هذه الجولة تسجيل 22 هدفاً شهد الشوط الأول تسجيل "12"هدفا ، مقابل "10" أهداف فى الشوط الثانى ، فى حين تم تسجيل "15" هدفا لأصحاب الأرض، و"7" فقط للضيوف وسجل المحترفين خمسة أهداف عن طريق النيجيرى إيدو موسيس، الناميبى شيلونجو، الكولومبى لويس إدوار، الكاميرونى ماندوجا، والمدغشقرى بوالن فوافى .

8_ الحكم محمد معروف الأكثر إدارة للمباريات برصيد "9" مباريات، والظهور الأول للحكم صبحى العمراوى فى مباراة النجوم مع بتروجت، وهو الحكم رقم 28 حتى الآن.

9_ أكثر مواجهات الجولة تهديفا "5" أهداف، فى مباراتى النجوم إف سى مع بتروجت "3-2"، وطلائع الجيش مع الجونة "5-0"، يليها "4" أهداف فى مباراة الإسماعيلى مع وادى دجلة "1-3".

10_ انتهت "6" مباريات بفوز أحد الأندية، منها "5" فوز لأصحاب الملعب، وفوز وحيد للضيوف لمصلحة وادى دجلة على مضيفه الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف ، تعادل وحيد جمع بين سموحة مع الداخلية بهدف لكل منهما

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية