التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

بعد ثلاثية برج العرب.. 5 هدايا تنتظر الأهلى فى رادس

الأهلى
الأهلى

 

حسم فريق الأهلى موقعة ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى لصالحه بثلاثية مقابل هدف على حساب منافسه الترجى التونسى على ستاد برج العرب بالإسكندرية علماً بأن موقعة الإياب تقام الجمعة المقبلة على ستاد رادس.

وليد سليمان كان بطلا لانتصار الأهلى الثلاثي، حيث سجل مرتين فى الدقيقة 34 و77 من ركلتى جزاء بقرار من مهدى عبيد الحكم الجزائرى بعد العودة لتقنية الفيديو ، بينما هدف الترجى الوحيد جاء من علامة الجزاء فى الدقيقة 64 عن طريق يوسف البلايلى بعد قرار من الحكم وعودة من جديد لتقنية الفيديو.

فيما سجل عمرو السولية فى الدقيقة 58 من تمريرة وليد سليمان بطل النهائي.

وفى حالة نجاح الأهلى فى تفادى الخسارة بهدفين دون رد سيكون قد حسم اللقب الأفريقى التاسع فى تاريخ القلعة الحمراء لينتظر المارد الأحمر هدايا ومكاسب عديدة نستعرضها فى السطور التالية ..

1_ 80 مليون جنيه مكافأة الفوز باللقب

يحصل الفريق الفائز بدورى الأبطال الافريقى على مكافأة مالية قدرها 3.5 مليون دولار بما يعادل 60 مليون جنيه فضلا عن مليون دولار مكافأة من الاتحاد الدولى للفيفا بعد التأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية التى تقام بالامارات الشهر المقبل ليصبح الأهلى أن توج باللقب فى انتظار 80 مليون جنيه مصرى .

2_تعزيز لقب الأكثر تتويجاً فى افريقيا

فوز الأهلى باللقب الأفريقى على حساب الترجى سيكون اللقب التاسع فى تاريخ القلعة الحمراء ليعزز الفريق الاهلاوى لقب الاكثر تتويجاً باللقب على مستوى القارة الافريقية ويصعب من فرصة منافسيه فى اللحاق به .

3_ العودة لكأس العالم للأندية

شارك الأهلى فى كأس العالم للأندية خمسة مرات سابقة وفى حالة تتويجه باللقب الافريقى سيشارك فى مونديال الاندية للمرة السادسة فى تاريخه فى إنجاز غير مسبوق للنادى الاكثر شعبية فى الشرق الاوسط .

4_ مطاردة ريال مدريد

نجح ريال مدريد فى توسيع الفارق بينه وبين الاهلى على لقب الاكثر تتويجاً بالبطولات على مستوى العالم بفارق 5 بطولات، حيث يملك بطل أسبانيا 25 لقبا قاريا، بينما يملك بطل مصر 20 لقباً قارياً الأمر الذى يجعل المارد الاحمر مرشحاً للعودة لمطاردة ريال مدريد بإضافة لقب قارى جديد لخزائنه .

5_ نهاية عناد الخمس سنوات

غابت بطولة أفريقيا عن جدران القلعة الحمراء طيلة 5 سنوات كاملة منذ التتويج باللقب فى نسخة 2013 على حساب أولارندو بيراتس الجنوب أفريقى ونجاح المارد الاحمر فى حسم اللقب لصالحه ينهى حالة العناد التى طاردته مع البطولة طوال هذه المدة .

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية