التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

"فيفا" يستعد لتوجيه ضربة جديدة لقطر فى كأس العالم 2022

اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " إجراء تعديلات في نظام بطولة كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في قطر 2022.

من جانبه، قال جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم إن "فيفا" يبحث زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم 2022، وسحب حق التنظيم الفردى من قطر وتقاسم الاستضافة مع دول أخرى فى المنطقة.

 

زيادة منتخبات كأس العالم 2026
 

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم زيادة عدد الفرق المشاركة فى مونديال 2026، والذى سيقام فى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من 32 إلى 48 فريقاً، بينما ترك الباب مفتوحاً أمام زيادة العدد فى النسخة المقرر إقامتها فى قطر بعد 4 سنوات.

 

وأشار إنفانتينو فى تصريحات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوى المقامة اليوم: "لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا، وهذا سيحدث فى 2026".

 

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى رداً على سؤال إمكانية تطبيق هذا القرار فى مونديال 2022 قائلاً:  "نحن نبحث ذلك ولو كان ممكنا فلم لا؟".

 

وعن إمكانية تطبيق ذلك قال إنفانتينو إنه ستتم مناقشة تلك الفكرة مع مسئولى قطر والدول الأخرى فى المنطقة، وأعرب عن أمنيته الشخصية فى حدوث هذا الأمر والبدء فى زيادة أعداد المشاركين فى كأس العالم بدءًا من النسخة المقبلة والتى ستقام بعد 4 سنوات.

 

فى الوقت نفسه، ألمح إنفانتينو إلى إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية، وذلك لتحويلها إلى بطولة حقيقية تجذب اهتمام الجميع فى المستقبل القريب.