التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

ملوك الصالات .. يد الزمالك تهزم الأهلى وتتوج بلقب أفريقيا

مباراة الاهلى والزمالك فى النهائى
مباراة الاهلى والزمالك فى النهائى
نجح فريق كرة اليد بنادى الزمالك بقيادة مديره الفنى باسم السبكى فى التتويج بلقب البطولة الأفريقية للأندية للمرة الحادية عشر تاريخياً وذلك بعد الفوز على الأهلى، بنتيجة 27 / 25، فى المباراة التى أقيمت فى كوت ديفوار ليحتفظ الأبيض باللقب للموسم الثانى على التوالى، حيث يعد الأبيض صاحب لقب النسخة الماضية أيضا بالفوز على الترجى التونسى فى النسخة التى إقيمت فى تونس.
 
كان الشوط الأول من المباراة إنتهى لصالح الزمالك بنتيجة 13 /11، ليواصل أبناء ميت عقبة التقدم فى الشوط الثانى من المباراة ويستطيع تحقيق اللقب على حساب المارد الأحمر.
 
نهائي افريقيا لليد.. مشوار الفريقين قبل لقاء اليوم

شهد مشوار كلا الفريقان فى هذه البطولة تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول التمهيدى حيث نجح الأهلى فى تحقيق الفوز على كلا من فاب الكاميرونى 24 / 27، رد ستار الإيفوارى 34 / 21، فوينيكس الجابونى 28 / 20 ، قبل أن يحقق الفوز على رجاء أغادير المغربى فى ربع النهائى بنتيجة 31 / 20 لينجح فى الفوز على المجمع الجزائرى البترولى 27 / 20 فى نصف النهائى.

أما فريق الزمالك فنجح فى تحقيق العلامة الكاملة أيضا فى الدور الأول بالفوز على كلا من رجاء أغادير المغربى 31 / 23 ثم على المجمع الجزائرى 31 / 27 وإختتم هذا الدور بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى 28 / 24 قبل أن يهزم رد ستار الايفوارى 34 / 21 فى ربع النهائى وسحق كينشاسا الكونغولى 30 / 25 فى نصف النهائى.

وشهدت نهاية مباراة نهائي افريقيا لليد بعد وصول النتيجة للتعادل 23 / 23 بين الأهلى والزمالك، هتافات من جانب الجماهير الحاضرة للكوماندوز الذى نجح فى إعادة الفارق مجددا لصالحه والتقدم على الأهلى وتحقيق لقب البطولة.