التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على حكايات لاعبى برشلونة من داخل مطعم "Can Fuste"

فى قلب المدينة الكاتولينية الشهيرة "برشلونة" تخفى الكثير من أسرار لاعبى النادى العريق داخل مطعم ليس كبير المساحة لكنه ملهم بكل ما يخبأه من تاريخ طويل يعود إلى خمسينات القرن الماضى حتى بات يطلق عليه "مطعم برشلونة".

ماريا بلاثا، ورثت مطعم " Can Fuste " عن أبيها فرناندو بارثا الذى كان واحدا من أكثر المشجعين حماسا لفريق برشلونه، خلال زيارة لمطعمها، قصت عليا ماريا الكثير من الأسرار عن نمط وأسلوب لاعبى نادى برشلونة الذين إعتادوا تناول الطعام فى مطعمها.

 

تخصص بلاثا منضدة تضع عليها الهدايا التاريخية من لاعبى برشلونة لمطعمها ومن بينهم ثلاثة قمصان تتعلق بلاعبين فى النادى تضعهم فى وعاء زجاجى وفى وعاء أخر تضع ثلاثة قمصان أحدهم من نادى إسبانيول وأخر للبارسا والأخير للمنتخب الاسبانى الوطنى وجميعهم هدايا من لاعبين. وبالإضافة إلى كرة قدم قديمة تعود لإحدى مباريات برشلونة عام 1965 التى أهداها قائد الفريق لوالدها فى ذلك الوقت.

 

ربما الأكثر قربا لهم هو جيرارد بيكيه الذى أعتاد أن يذهب إلى المطبخ مباشرة ليسألهم عما لديهم من أطباق جديدة، وقالت ماريا أن بيكيه يتجول بأريحية داخل المطعم كما لو أنه بيته. لكن من الأمور التى تتعجب لها أنه لم يذهب قط مع زوجته المغنية الشهيرة "شاكيرا" حيث يقول دائما أنها مشغولة فى العمل، وأعتاد بيكيه الذهاب مع أصدقاءه للعشاء حيث أكدت أن جميعهم من رجال.

 

روت ماريا علينا قصة تاريخية تتعلق بلاعب سابق شهير فى نادى برشلونة تم خطفه من قبل عصابة من أجل المال، عام 1980 وكان اللاعب وعائلته جيران لأبيها وعلى مدار أسبوعين أحتجز فيهم اللاعبين لدى خاطفيه لم يغلق المطعم حيث ظل مفتوح 24 ساعة لإستقبال الصحفيين الذين واصلوا زيارة اسرة اللاعب.

 

تحدثت ماريا عن الكثير من اللاعبين وطباعهم مشيرة إلى أن أغلبهم يحبون تناول "الهام Ham" ومن بينهم مدافع برشلونة كارلوس بويول وهو أحد اللاعبين المفضلين لها الذى وصفته بأنه ودود للغاية ومهذب وطيب ولفتت إلى أنه يحب تناول اللحم لكنه يفضل المأكولات البحرية ومن بينها اللوبستر وغيره من الأسماك غالية الثمن قائلة "إنه غنى"، كما أشارت إلى أن اللاعب السابق بيب جورديولا والمدرس الحالى لنادى مانشتسر سيتى الإنجليزى، أيضا شخص متواضع وودود.

 

ولفتت إلى أن بويول يرتبط بصداقة مع بعض اللاعبين من نادى ريال مدريد ولكنه عندما يزور مطعمها بصحبة أصدقاءه من النادى الغريم يفضل البقاء فى حجرة خاصة لأنه الجماهير لا تتفهم هذا، بينما بيكيه دائما إجتماعى ويجلس على أى مائده فى الصالة الرئيسية. وأشارت إلى أن ميسى خجول للغاية.

 

من الأمور اللافتة فى المطعم تلك اللوحة للكامب نو والتى يوجد بها أكثر من نسخة وتحمل علم كتالونيا معلق عند أحد المدرجات وألوان قميص برشلونة عند مدرجات أخرى، وأوضحت بالاثا أن رسام معروف قام بعرض هذه اللوحات للبيع لديها لكنها كانت تحمل علم كتالونيا فقط دون العلم الأسبانى لذا رفضت عرضها قبل أن يقوم بإصلاح الأمر ومن ثم قام بتغيير ألوان أحدهم،

 

تحدثت ماريا بالاثا عن قضية إنفصال كتالونيا وترى أن من ينادون بالأنفصال هم من ذوى الأصول المهاجرة وليس الكتالونيين الأصل، مشددة أن كتالونيا هى جزء من إسبانيا حتى وإن كانت تتحدث لغة أخرى بجانب الإسبانية. وأضافت "لدى ثلاثة أبناء جميهم يتحدثون الكتالونية والإسبانية والأنجليزية والفرنسية فاللغات تثرى الشخص وليست دعوة للإنفصال".

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية