التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

تصفيات امم افريقيا .. تونس ضيفا على النيجر فى مهمة الحسم

منتخب تونس
منتخب تونس

يبحث منتخب تونس عن حسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الافريقية رسميا اليوم عندما يحل ضيفاً على النيجر فى الخامسة مساء اليوم بملعب "جنرال سيتي كونتش"، بمدينة "نيامي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاث انتصارات متتالية، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على منتخب مصر صاحب الوصافة، بينما يملك منتخب النيجر نقطة واحدة فى رصيده حصدها من التعادل فى الجولة الاولى مع سوازيلاند بدون أهداف.

ويفتقد منتخب تونس في مباراة اليوم لجهود لاعبه غيلان الشعلالي بسبب الايقاف بعدما حصل على البطاقة الحمراء فى مباراة الجولة الثالثة التى انتهت بفوز تونس على النيجر بهدف دون مقابل، ومن المنتظر أن يدفع فوزي البنزرتي المدير الفنى لـ"نسور قرطاج" باللاعب أنيس البدري بدلاً منه.

ويمتلك منتخب تونس أقوى خط دفاع بين المنتخبات العربية المشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ولم تهتز شباك منتخب تونس على مدار ثلاث مباريات فى التصفيات، حيث تغلب على مصر 1 – 0، وسوازيلاند 2 – 0، والنيجر 1 – 0.

فى حين يمتلك منتخب السودان أضعف خط دفاع بين المنتخبات العربية المشاركة فى التصفيات بعدما اهتزت شباكه 7 مرات فى ثلاث مباريات.

جدير بالذكر أن منتخب مصر منافس "نسور قرطاج" في المجموعة، يمتلك أقوى خط هجوم فى التصفيات المؤهلة بعدما تمكن من تسجيل 10 أهداف