التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الشيخ ينقذ الأهلى من كمين الترسانة بالكأس

أنقذ أحمد الشيخ لاعب الاهلي فريقه من السقوط فى "فخ" الشواكيش بعدما سجل هدف الفوز القاتل للأهلي أمام الترسانة خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب السلام فى دور الـ32 لكأس مصر، حيث سجل الشيخ هدف الفوزفى الوقت القاتل لينتهى اللقاء بفوز درامى للأهلي 3/2.

سجل ثلاثية الاهلي محمد شريف "هدفين" وأحمد الشيخ هدفًا فيما سجل ثنائية الترسانة هشام رجب وعمر طارق.

 

ويخوض الأهلى مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من : على لطفي ، صبري رحيل، أحمد علاء، محمود الجزار وأكرم توفيق ، هشام محمد، مؤمن زكريا، محمد شريف، أحمد حمدي، كريم نيدفيد وأحمد ياسر.

 

 

فيما يلعب الترسانة بتشكيل يضم ، كلاً من: عمرو محمود خليل ، طارق يحيى محمد ، محمد رجب السيد ، أحمد هشام ، عماد حلمي ، محمد فوزي ، هشام رجب، إبراهيم منصور، عمر طارق  ، رضا سيد وإيهاب فؤاد.

 

بداية حماسية من الفريقين وشهدت الدقيقة الرابعة هدف مُباغت للترسانة من كرة عرضية لعبها طارق يحيى ارتقى لها هشام رجب من فوق مدافعى الأهلي وسجل الكرة فى شباك على لطفى.

 

حاول الاهلي استعادة زمام الأمور وانطلق أحمد حمدى بهجمة عنترية من ناحية اليسار لكن دفاع الشواكيش تدخل وأنقذ الموقف.

 

عاب لاعبو الاهلي الرعونة وعدم استغلال الفرص التى تُتاح لهم وكذلك عدم الانسجام بين اللاعبين بسبب عدم خبرة معظم اللاعبين المشاركين في اللقاء.

 

رغم سيطرة الاهلي على اللقاء إلا أن السيطرة كانت عشوائية طوال الـ30 دقيقة الماضية خاصة وأن الشواكيش قدموا أداء دفاعي مُنظم ونجحوا فى إحكام الرقابة على مفاتيح لعب الاهلي بل أن الهجمات المرتدة للترسانة شكّلت خطورة للشواكيش.

 

أسفرت السيطرة الأهلاوية عن هدف سجله محمد شريف في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد حمدى، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تبادل الهجمات من الفريقين لتسجيل هدف ثان لكن الحكم محمود عاشور أطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني

 

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية من الفريقين وعاد الاهلي للسيطرة العشوائية غير المؤثرة بفضل عدم التفاهم بين لاعبيه وهو ما ظهر فى انعدام الخطورة الحقيقية للأحمر أمام مرمى الشواكيش.

فشل صبرى رحيل فى القيام بدوره من الناحية اليسرى وكان أحد نقاط الضعف الواضحة فى الفريق ، وأهدر أحمد ياسر ريان فرصة تسجيل هدف حقيقى فى الدقيقة 59 بعدما أنفرد بالمرمى لكنه تباطؤ فى التسجيل ليتدخل دفاع الشواكيش وينقذ الموقف.

وخرج أكرم توفيق في الدقيقة 61 وشارك عمرو السولية بدلاً منه ونجح الترسانة في تسجيل هدف ثاني  في الدقيقة 64 عن طريق عمرو طارق حسين الذى أستغل أقوى نقطة ضعف في فريق الاهلي وهي صبري رحيل ومن بعده علي لطفي الذى أثبت إنه حارس متواضع ولا يمتلك القدرة على الدفاع عن عرين فريق كبير كالأهلي بعدما فشل في التصدي لكرة عمرو طارق وتركها تدخل الشباك من تحت يديه بغرابة شديدة.

عاد أبرز لاعبي الاهلي محمد شريف لتسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 71 بعدما أحسن التعامل مع كرة عرضية تلقاها وسددها بقدمه على شمال حارس الشواكيش قبل أن ينقذ على لطفى كرة خطرة للترسانة.

وشارك أحمد الشيخ بدلاً من مؤمن زكريا ،وضغط الاهلي بكل خطوطه في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف ثالث وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف قاتل سجله أحمد الشيخ في الدقيقة 89 ليتقدم المارد الأحمر 3/2.وأحتسب الحكم خمسة دقائق وقت محتسب بدل ضائع حاول خلالها الشواكيش تسجيل هدف التعادل كما حاول الاهلي تسجيل هدف رابع لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مُثير للأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.