التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

الكاف يقرر إلغاء مباراتى سيراليون وغانا فى تصفيات "كان 2019"

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إلغاء مواجهتى الذهاب والإياب بين المنتخب السيراليونى ونظيره الغانى، والتى كان مقررا لها فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ولم تلتزم سلطات سيراليون، التى قدمت التماسًا إلى الفيفا لإلغاء الحظر، بموعد نهائى اليوم الثلاثاء لإعادة إيشا يوهانسن رئيسة الاتحاد المحلي للعبة، المتهمة بالفساد من جانب مسئولين حكوميين، إلى منصبها.

وقال بريما مازولا كمارا، الذى حل بدلًا من يوهانسن، فى رئاسة الاتحاد: "تم رفض الالتماس، لم نكن نتمنى حدوث هذا خاصة أنه يعنى إلغاء المباراة. اشترط الفيفا إعادة إيشا قبل رفع العقوبة وعندما أبلغناهم أنها لن تعود فرضوا الإيقاف".

وأوضح مازولا كمارا أن لجنة مكافحة الفساد فى البلاد لن تتراجع عن قرارها بشأن إبعاد إيشا يوهانسن والأمين العام كريستوفر كمارا عن منصبيهما، بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطنى. وينفى المسئولان ارتكاب أى مخالفات.

وأضاف كمارا: "لن تتراجع لجنة مكافحة الفساد تحت ضغط الفيفا أو أى جهة أخرى. كل ما نحتاجه الآن هو الانتظار لنرى ماذا سيحدث. لكن إيشا لن تعود لمنصبها مرة أخرى. لهذا لن تقام المباراة بالتأكيد. إنه أمر مؤسف. لكن هكذا سارت الأمور".

ويملك منتخب سيراليون ثلاث نقاط من مباراتين فى تصفيات التأهل لكأس الأمم الأفريقية، ومن المقرر أن يستضيف منتخب غانا فى فريتاون الإثنين المقبل. ولكن مع هذا التأجيل تسود شكوك بإمكانية إقامة المباراة.