التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:32 م , بتوقيت القاهرة

فييرا مدربا للاسماعيلي.. تعرف على مشوار البرازيلي بالدوري

أعلن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، اليوم تعيين البرازيلى جورفان فييرا مديرا فنيا للفريق الأول، خلفا للجزائرى خير الدين مضوى الذى تقدر باعتذار عن عدم الاستمرار لسوء النتائج.

 

وصول فييرا للقاهرة

المدرب البرازيلى المخضرم وصل القاهرة بصحبة مخطط الأحمال لويس كارلوس فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، قبل أن يجتمع بالمهندس إبراهيم عثمان رئيس النادى ونائبه المهندس خالد فرو فى حضور محمد خلف مدير التسويق والتعاقدات.

ومن المقرر أن يقود المدير الفنى الجديد مران الفريق اعتبارا من اليوم، الخميس، حيث سيتم الإعلان عن باقى أعضاء الجهاز الفنى والطبى والإدارى فى وقت لاحق.

ورحل الجزائرى خير الدين مضوى من منصبه بسبب النتائج السيئة، ليقود محمد محسن أبو جريشة الفريق بشكل مؤقت. ومن أبرز إنجازات البرازيلى فييرا الفوز بكأس أمم آسيا مع العراق فى 2007.

ويمتلك المدرب البرازيلى سيرة ذاتيه جيدة، حيث قاد منتخب العراق للفوز بكأس الأمم الآسيوية عام 2007، كما سبق له تدريب الزمالك وسموحة.

 

فييرا مدربا للزمالك

فييرا درب الزمالك فى أغسطس 2012، قبل أن يرحل عنه في مايو 2013 وحقق طفرة فنية لنادي الزمالك بشهادة الجميع سواء فى بطولة الدورى الممتاز، عندما قاد الزمالك لتحقيق 10 انتصارات متتالية، تصدر بها المركز الأول للمجموعة الأولى ووصوله للمربع الذهبي فى الدورى المصرى، وفى دوري أبطال أفريقيا نجح فييرا مع الزمالك في تخطى الأدوار التمهيدية بنجاح، وأعلن تواجده في دور ربع النهائي ما يعرف بمرحلة المجموعات.

وقضى فييرا 329 يوما مدربا للزمالك، قاد خلالها الفريق الأبيض 14 مباراة بالدوري حقق الفوز في 12 وخسر مبارتين ولم يتعادل، وعلي الجانب الإفريقي لعب 7 مباريات بدوري الأبطال، فاز في مباراة وتعادل في 5 وخسر مباراة واحدة، ليجمع 44 نقطة من أصل 63 نقطة.

وقد رحل فييرا عن تدريب الزمالك بسبب توقف الدوري حينها بسبب أحداث الشارع المصري حينها، بالإضافة إلى عدم خوض الفريق لمباريات ودية جيدة فى هذه الفترة، ولعدم وضوح الرؤية بالنسبة لانطلاق بطولة الدورى.

 

فييرا مدربا لسموحة

وتولى فييرا تدريب سموحة فى 7 مباريات، فاز في 5 وتعادل مرة وخسر مرة، وحصد 16 نقطة من إجمالي 21 نقطة بنسبة نجاح تعادل 76%

وسجل سموحة 13 هدفا ومعدله التهديفي 1.9 هدف كل مباراة، فيما دخل مرماه 7 أهداف بمعدل هدف كل مباراة.

وتسببت مكالمة هاتفية مسجلة بين جورفان فييرا المدير الفني لسموحة ووكيل أعماله وقتها، فى الإطاحة بالمدرب البرازيلي من تدريب الفريق.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية