التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا .. أمم أفريقيا 2019 فى الكاميرون

حسم الاتحاد الافريقى رسميا الجدل فى ملف نقل استضافة الكاميرون لبطولة امم افريقيا 2019 ، والتى كان مرشحا لها كل من المغرب ومصر كبديل فى حالة نقل البطولة.

وأغلق أحمد احمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم ملف استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، بالإعلان عن قراره النهائى بإقامة البطولة فى الكاميرون وفقًا للجدول المحدد سلفا.

وقال أحمد أحمد فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة الكاميرونية ياوندى أن البطولة لن يتم نقلها من الكاميرون بعدما أبدى الكاف فى وقت سابق تحفظه على تأخر أعمال التجهيز للبطولة وعدم الالتزام بالجدول المحدد لاستقبال كبرى بطولات القارة.

وحرص صامويل إيتو نجم الكرة الكاميرونية السابق على دعوة أحمد أحمد ومسئولى الكاف للقدوم إلى الكاميرون وجهز لقاءا مع مسئولى الرياضة هناك وبول بيا رئيس البلاد لإنهاء الأزمة، وهو ما وافق عليه أحمد أحمد عقب انتهائه من الجمعية العمومية للكاف التى أقيمت قبل أيام فى شرم الشيخ.

وكان أحمد أحمد أكد فى وقت سابق أنه فى حالة عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة فإن الاتحاد الأفريقى سيفاضل بين مصر أو المغرب لتنظيم البطولة.

يذكر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ستشهد تغييرات جذرية أبرزها زيادة عدد المنتخبات إلى 24 فريقًا بدلا من 16، بجانب إقامتها فى يونيو بدلا من يناير كما كان معتادا من قبل.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية