التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

توخل لا يملك تفسيرا لما فعله "ثلاثى الرعب" أمام ليفربول

أكد الألمانى توماس توخل، أنه لا يملك تفسيرا لأداء ثلاثى هجوم فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، كيليان مبابى والبرازيلى نيمار والأوروجويانى إدينسون كافاني، فى المباراة التى خسرها أمام ليفربول فى دورى أبطال أوروبا فى كرة القدم.

 

وخسر الفريق الفرنسى 2-3 أمام مضيفه الإنجليزى وصيف الموسم الماضي، فى الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية، فى مباراة ظهر فيها أن التنسيق كان شبه مفقود فيها بين الثلاثى الهجوم لنادى العاصمة الفرنسية.

وفى مؤتمر صحفى عشية مباراة فى المرحلة السادسة من الدورى المحلى ضد رين، قال توخل ردا على استفسارات حول هذه المسألة، أنها "صعبة جدا، ربما يمكنكم طرح السؤال على اللاعبين لأننى غير قادر على شرحها".

وأضاف "نحن رأينا هذا الأمر أيضا (غياب التنسيق)، افتقدنا حضورهم فى المباراة، إلا أنهم كانوا حاسمين أيضا فى مباريات أخرى فزنا بها".

واعتبر أن أداء اللاعبين الثلاثة فى المباراة على ملعب أنفيلد فى ليفربول "لم يكن الأفضل لهم وقد افتقدنا لحضورهم، وقلنا ذلك فى غرف تبديل الملابس، الأمر دائما يرتبط بأداء فريق، علينا التحسن فى ذلك والحفاظ على الشغف والتعطش ويجب أن يتحسن اللاعبون على هذا الصعيد".

وعلى رغم الأداء غير اللافت لثلاثى الهجوم، كان سان جرمان قريبا من الخروج بنقطة على الأقل من المباراة، اذ قلب تخلفه بنتيجة 0-2 إلى تعادل بنتيجة 2-2 بهدفين للبلجيكى توما مونييه فى الشوط الأول، ومبابى قبل نهاية المباراة بأقل من عشر دقائق، إلا أن البديل البرازيلى روبرتو فيرمينو سجل هدف الفوز لليفربول فى الدقيقة 90+1.

وعلى رغم الهدف الذى سجله مبابي، بدا أداؤه متواضعا مقارنة ببروزه مع المنتخب الفرنسى الذى توج فى يوليو الماضى بلقب كأس العالم فى روسيا. أما نيمار فقام ببعض المحاولات غير المثمرة، ولم يقدم ومبابى أى مساهمة تذكر فى التغطية الدفاعية. أما كافاني، فقدم مساهمة محدودة جدا فى المباراة، واستبدل بالألمانى يوليان دراكسلر فى الدقيقة 80.