التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. آخر تطورات أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة

24 ساعة ساخنة زادت حرارتها عن درجات حرارة صيف أغسطس الساخنة جدًا بسبب تويتات "محمد صلاح" ومحاميه رامى عباس، التى أثارت جدلا كبيرا فى الوسط الرياضى وبين الجماهير والنجوم على السوشيال ميديا، تغريدة صلاح قال فيها "إنه من الطبيعى أن أى اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة.. لكن فى الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا.. ليس من الطبيعى أن يتم تجاهل رسائلى ورسائل المحامى الخاص بى.. لا أدرى لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافى للرد علينا؟! لتبدأ بعدها الأقاويل حول أسباب هجوم صلاح على الجبلاية.

اتحاد الكرة يصدر بيانًا رسميًا ويستنكر تصرفات وكيل اللاعب

أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا خاصًا بأزمة محمد صلاح يؤكد فيه رفضه للأسلوب الذي اتبعه وكيل اللاعب رامى عباس مع منظومة كرة القدم فى مصر، مؤكدًا رفضه لدخول طرف ثالث لإثارة فتنة وواصفًا بعض طلبات اللاعب بغير المنطقية ولذا رفض اتحاد الكرة الرد على هذه المخاطبات التى قام بها وكيل اللاعب إلا فى إطار لوائح اتحاد الكرة.

 

وجاء نص البيان:

تابع الاتحاد المصرى لكرة القدم باهتمام كل ما تردد فى الآونة الأخيرة بشأن النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي.

وفى إطار حرص رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة مجتمعين على الشفافية، توجب التوضيح دون الدخول فى أدق التفاصيل حرصًا منا على مصلحة اللاعب الذى نسعى دائمًا أن نراه على قمة كرة القدم العالمية ما يعود بالنفع على كرة القدم المصرية، وهو الأمر الذى لم ولن نتردد فيه، حيث إن توفير بيئة عمل مناسبة لجميع عناصر اللعبة على حد سواء دون تفرقة هو دورنا الأساسي.

أولاً: إن الخطاب الموجه إلى رئيس الاتحاد لا يلقى أدنى القواعد المطلوبة فى الحديث بين لاعب أو وكيله المعتمد مع رأس منظومة كرة القدم المصرية، وهو ما يؤكد المجلس على رفضه.

ثانيًا: لن يسمح الاتحاد المصرى لكرة القدم لأى طرف ثالث بإثارة الفتنة بينه وبين أى من أبنائه باعتباره الداعم الأساسى لهم، لأن مصلحة الكرة المصرية هى المظلة التى لابد أن تجمع الاتحاد بأبنائه، كما يرفض المجلس تعمد هذا الطرف إثارة المشكلات وقت تجمع المنتخب وفى توقيت يضر بوحدة اللاعبين وتركيزهم.

ثالثا: المبالغة فى الطلبات التى يمكن وصف بعضها بغير المنطقية، هو أمر لن يقبله الاتحاد المصرى لكرة القدم، حيث إننا لا نتعامل بسياسة الكيل بمكيالين بين لاعب وآخر، حفاظًا منا على توفير بيئة رياضية قائمة على العدل والمساواة واللعب النظيف، دون تفرقه بين لاعب وآخر، ويؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم أن أى طلبات لأى لاعب تلقى الاهتمام والعناية اللازمة طالما تسعد لاعبيه ولا تخالف القواعد والأصول واللوائح.

 

وبناء عليه، وحرصًا منا على مصلحة اللاعب فى الفترة الحساسة الحالية، فإن الاتحاد المصرى لكرة القدم قرر عدم الرد على هذه المخاطبات إلا فى إطارها المناسب وفقا للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم.

ويؤكد الاتحاد المصرى ورئيسه أنه على الرغم من أنه يربأ بنفسه عن الدخول فى صراعات تضر بمصلحة أحد أفضل لاعبى كرة القدم المصرية قيمة وأخلاقًا، إلا أنه فى حالة تمادى الطرف الثالث فى مثل هذه التصرفات فإن الاتحاد المصرى لكرة القدم سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة لحل مثل هذه الأمور وفقًا للائحته الداخلية ووفقًا للوائح وتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

 

أحمد مجاهد يكشف تفاصيل المخاطبات

 

كشف أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تفاصيل الخطابات التى أرسلها رامى عباس قائلاً: "تلقينا خطابات من محامى محمد صلاح فى إجازة عيد الأضحى، وحرصنا على ضبط النفس حتى لا نعرض العلاقة بيننا وبين أهم لاعبينا لأي شائبة".

 

وتابع مجاهد: "بعد تغريدة صلاح بنصف ساعة وصلنا خطاب على موقع الاتحاد، قال فيه رامي عباس وكيل اللاعب إنه يسحب بعض المفردات التي قالها من التهديدات والمطالبة بالاستقالة، لكنه شدد على بعض المطالبات التي يريدها قبل انضمام صلاح لمعسكر النيجر".

وقال عضو الجبلاية: "فى يوم 26 أغسطس أبلغنا ليفربول بترتيبات السفر وخلافه، رامي عباس قال إنه سيبلغ ليفربول باعتراضه على انضمام صلاح للمنتخب، ولم يأتينا خطاب من ليفربول أو صلاح بخصوص التهديد بعدم الانضمام للمنتخب، بل من محامي صلاح.. وفى يوم 26 أغسطس تلقينا خطابًا من وكيل اللاعب يطالبنا فيها بإرسال خطاب انضمامه للمنتخب قبل المعسكر بـ15 يومًا، وهددنا بأنه سيتحدث مع ليفربول لعدم ضم صلاح للمنتخب.

 

 

حقيقة تهديد ليفربول بمنع صلاح من الانضمام لمعسكر المنتخب

 

أضاف مجاهد: "وتلقينا نفس الخطاب يوم 23 أغسطس بنفس التجاوزات، تلك الخطابات موجودة لكن لن يتم الإعلان عنها، يومها أعلن أجيري 13 محترفًا تمت مراسلة أنديتهم من ضمنهم ليفربول، بعد دقائق وصل رد ليفربول ولم يتضمن اعتراضًا بل طلب لمعرفة ترتيبات سفر صلاح وخلافه".

 

تابع: "كان هناك تهديدات من محامى صلاح حال عدم تحقيق مطالباتهم، وتلقى أبو ريدة من محامي صلاح رسالة في اليوم التالي لم يكن موقعًا وكان على البريد الشخصي على رئيس الاتحاد وكان به مفردات لا يصح أن تكون بين محامي ورئيس اتحاد.

 

رامى عباس يرد: أسهل طريقة للتضليل هى تشويه مطالبنا

 

أصدر رامى عباس، وكيل محمد صلاح بيانًا يرد فيه على اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلاً: "أسهل طريقة للتضليل هى تشويه مطالبنا!.. لم نطلب أبدًا أن يتم ترتيب انتقالات لمحمد في المعسكرات منفردًا بعيدًا عن زملائه".

وأضاف عباس: "طلباتنا الخاصة بالانتقالات مرتبطة فقط بوصول محمد من إنجلترا للمعسكر"، وتابع: "عليهم أن يركزوا اهتمامهم أكثر على إيجاد حلول للمشاكل العالقة بيننا منذ شهر نوفمبر ٢٠١٧ وليس على أسلوبى".

وواصل وكيل محمد صلاح فى بيانه: "بالنسبة لمطلب توفير الأمن في فندق الإقامة اثناء المعسكرات... هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان عدم طرق باب غرفة محمد في الثانية فجرًا والرابعة فجرًا للتصوير وتوقيع أوتوجرافات".

وأشار عباس: "توقعنا قبل كأس العالم أن الخلاف الخاص بحقوق الرعاية واستغلال الصور سينتج عنه مشاكل كبيرة وأرسلنا خطابات كثيرة دون رد"، وأوضح: "لم أر في حياتي بدلة رسمية لمنتخب تستغل تجاريًا ويتم وضع عليها شعار تجاري".

 

محمد صلاح يعلن عن الظهور والتحدث مع الجماهير 

 

بعد تفاقم الأزمة أعلن محمد صلاح، أنه سيخرج "لايف" بعد قليل على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لشرح الأزمة الأخيرة مع اتحاد الكرة المصرى.

 
 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true