التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محمد صلاح يتألق فى تقدم ليفربول على كريستال بالاس بالشوط الأول

يتقدم فريق ليفربول على نظيره كريستال بالاس 1-0 خلال أحداث الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا على ملعب "سيلهرست بارك"، فى ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

 

كان النجم المصري محمد صلاح قريبا من التسجيل فى عدد من المناسبات، إلا ان الحظ ودفاع كريستال بالاس القوى تسببا فى حرمانه من التسجيل، ولكنه كلل مجهوداته بصناعة الهدف الأول عندما تسبب فى ركلة جزاء لليدز فى الدقيقة 45 نفذها القائد جيمس ميلنر.

 

أحداث الشوط الأول

 

ودخل ليفربول بالتشكيل الذى دخل به المباراة السابق أمام ويست هام حيث جاء كالتالى ..

أليسون، جوميز، فان ديك، روبيرتسون، آرنولد، نابى كيتا، جيمس ميلنر، فينالدوم، ساديو مانى، فيرمينو، محمد صلاح.

بدأ ليفربول مهاجما من اجل إحراز هدف السبق مبكرا، ففى الدقيقة الثالثة أرسل ساديو ماني كرة رائعة لمحمد صلاح على الجانب الأيمن، وحاول النجم المصري التسديد على المرمى لتصطدم فى أقدام مدافع كريستال بالاس.

وفى الدقيقة 12 مرر الظهير الاسكتلندي روبرتسون كرة قوية من ناحية اليسار ولكن الحارس هينينسي أمسكها قبل أن تصل لمهاجى ليفربول.

 

وفى الدقيقة 19 أتيحت فرصة خطيرة لمحمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء للتسديد، قبل أن يتدخل المدافع الهولندي باتريك فان انهولت ويخرج الكرة.

وفى الدقيقة 21 رفع ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول كرة عرضية رائعة لساديو ماني الذى أسكنها فى الشباك، ولكن الحارس احتسب خطأ على السنغالى نتيجة التدخل القوى مع مدافع بالاس.

 

بعدها بدقيقة مرر النجم الغيني نابي كيتا كرة رائعة لمحمد صلاح ليضعه فى مواجهة المرمى، ليسددها نجم الريدز وتعلو العارضة.

وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرص كريستال بالاس بعدما سدد أندريس تاونسيند كرة رائعة بيسراه قبل منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة.

 

وفى الدقيقة 27 سدد محمد صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بدفاع بالاس وتتاح الكرة لنابي كيتا الذى يسددها مباشرة على المرمى ويتصدى لها الحارس.

تحركات محمد صلاح لا تهدأ ففى الدقيقة 35 تحرك بشكل رائع ناحية اليمين ليمرر كرة للقادم من الخلف روبرتسون الذى سدد كرة قوية لتعلو العارضة.

 

وفى الدقيقة 45 أتيحت فرصة قوية لمحمد صلاح من أجل التسجيل ليسقط على الأرض داخل منطقة الجزاء، ويحصل على ركلة جزاء يسددها نجم الفريق جيمس ميلنر محرزا الهدف الأول للريدز.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز الثانى على التوالى للدخول مبكراً فى دائرة المنافسة على حصد لقب الدورى الانجليزى الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990.

ويستهدف النجم محمد صلاح تسجيل الهدف الـ36 طوال مشواره بمسابقة الدورى الإنجليزى لتحطيم رقمه القياسى فى الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، بعدما سجل 35 هدفاً فى 81 مباراة خاضها مع فيورنتينا وروما.