التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مازيمبي يضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أسدل الستار على مباريات الجولة الثالثة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، التى شهدت تحقيق مازيمبى الكونغولى العلامة الكاملة بالفوز فى الثلاث مباريات بجانب تحقيق معظم الأندية العربية نتائج جيدة على رأسها النادى الأهلى الذى نجح فى استعادة توازنه الأفريقى بالفوز على تاونشيب البوتسوانى بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة الأغلى على مستوى القارة السمراء، ليحى آماله فى التأهل.

الأهلى يحيى آماله فى المجموعة الأولى

حقق فريق الأهلى فوزا عريضا على تاونشيب البتسوانى بثلاثية نظيفة ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط فى المركز الثانى خلف الترجى التونسى المتصدر بـ7 نقاط، بعد فوزه المثير على كمبالا سيتى الأوغندى الذى تراجع للمركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرا تاونشيب بنفس الرصيد من النقاط.

حقق فريق الترجى التونسى فوزا صعبا على ضيفه كمبالا سيتى 3-2، خلال المباراة التى جمعتهما على الملعب الأولمبى برادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات عن المجموعة الأولى التى تضم النادى الأهلى.

أهداف مباراة الأهلى وتاونشيب

مازيمبى يحقق العلامة الكاملة فى المجموعة الثانية

وفى المجموعة الثانية حافظ مازيمبى الكونغولى على الصدارة بفوزه الثالث تواليا على مولودية الجزائر بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 9 نقاط فى الصدارة ويحافظ الفريق الجزائرى على موقعه بالمركز الثانى برصيد 4 نقاط.

هدف فوز مازيمبى على مولودية الجزائر

وحقق فريق وفاق سطيف الجزائرى فوزا قاتلا على الدفاع الحسنى الجديدى المغربى 2-1 على ملعب "8 مايو" بالجزائر، تقدم الضيوف مبكرا عن طريق محمد على بمعمر فى الدقيقة 4، وتعادل الحبيب بوقلمونة لوفاق سطيف فى الدقيقة 21، واستمرت النتيجة حتى الدقيقة 89 حين سجل حسام غاشا هدفا قاتلا لوفاق سطيف ليحصد لفريقه الثلاث نقاط ، ويحصد وفاق سطيف أول ثلاث نقاط له فى المجموعة الثانية فى المركز الثالث، ويتذيل الدفاع الجديدى المجموعة برصيد نقطة واحدة ليصبح أول الأندية العربية المهددة بالخروج المبكر من دور الـ16.

أهداف مباراة وفاق سطيف والدفاع الحسنى

الوداد يحافظ على صدارة المجموعة الثالثة

وفى المجموعة الثالثة احتفظ فريق الوداد المغربى (حامل اللقب) بالصدارة بعد أن تعادل إيجابيا 1-1 خارج ملعبه مع حوريا الغينى منافسه فى الصدارة، وتقدم الوداد أولا عبر إسماعيل الحداد فى الدقيقة 26، وتعادل الفريق الغينى سريعا بعدها بثلاث دقائق بواسطة اللاعب أوكانسى مانديلا.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الفريقين إلى 5 نقاط، ويتقاسمان الصدارة، وإن كان الوداد يحل أولا بفارق الأهداف، فيما يأتى فريق توجو بور التوجولى بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى فى المؤخرة برصيد نقطتين، ليصبح مهددا هو الآخر بالإقصاء.

وفى المجموعة الرابعة حافظ النجم الساحلى التونسى على الصدارة بفوزه على مضيفه مبايان سوالوز السوازيلاندى بثلاثية نظيفة، فيما انتهت مباراة زيسكو وأول أغسطس بالتعادل السلبى، ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطتين فى المركزين الثالث والرابع، ويستمر النجم فى الصدارة بـ7 نقاط، ويلاحقه بطل سوازيلاند بـ4 نقاط.