التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أفارقة الأهلى فى مهمة مزدوجة أمام تاونشيب

 يستعد فريق الأهلى لاستئناف مشواره الأفريقى مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، حينما يواجه تاونشيب بطل بتسوانا على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة الثالثة لدورى الابطال الأفريقى.

 

الأهلى بدأ مشواره فى مرحلة المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بصورة محبطة، حين تعادل مع الترجى فى مصر، وخسر من كمبالا سيتى فى أوغندا.

ويحتل الأهلى المركز الأخير فى المجموعة الأولى برصيد نقطة، فى المقابل يأتى تاونشيب فى المركز الثالث متساويًا مع كامبالا سيتى الأوغندى برصيد ثلاث نقاط، ويتصدر الترجى التونسى ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

ويخوض رباعى الأهلى الأفارقة مباراة الليلة بحثاً عن تحقيق أمنيات خاصة نستعرضها فى السطور التالية..

1- على معلول

يدخل الدولى التونسى على معلول مباراة الليلة باحثاً عن رد الاعتبار بعد الهجوم الضارى الذى تعرض له عقب مشاركته مع منتخب بلاده فى مونديال روسيا، لاسيما بعد أن ضاعت فرصه فى الاحتراف الأوروبى.

وشنت جماهير تونس هجومًا ناريًا على "معلول"، خاصة أنه تسبب فى هزيمة منتخب نسور قرطاج أمام بلجيكا بنتيجة 5 / 2، بعد أن أخطأ فى الهدف الثانى والثالث فى الشباك التونسية، ما كلفه الاستبعاد من التشكيل الأساسى فى لقاء بنما الأخير لتونس فى المونديال.

2- وليد أزارو

فيما يسعى المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى لمساعدة فريقه لتحقيق الفوز من أجل المضى قدماً فى البطولة والتتويج بلقبها لإقناع مسئولى القلعة الحمراء بمنحه فرصة الاحتراف فى الميركاتو الشتوى المقبل.

ورفض مسئولو الأهلى عرض نادى هبى فورتشن الصينى، الذى وصلت قيمته لـ200 مليون جنيه لشراء أزارو، بسبب الخلاف على بعض البنود التعاقدية بين الطرفين، الأمر الذى كان عكس رغبة المهاجم الدولى الذى كان مصراً على الرحيل.

3- أجاى

ويأمل النيجيرى أجاى مهاجم الأهلى فى الرد على الجهاز الفنى لمنتخب بلاده الذى استبعده من القائمة التى شاركت فى مونديال روسيا، بقيادة الفريق الأحمر لمنصات التتويج الأفريقية وإثبات تعرضه لظلم شديد فى ظل إمكانياته ومهاراته التى لا يختلف عليها اثنان.

4- كوليبالى

وبعد قيد المالى كوليبالى مدافع الأهلى الجديد فى القائمة الأفريقية بعد إصرار الفرنسى كارتيرون على تعاقد الفريق الأحمر معه سوف، يسعى المدافع المالى لإثبات نفسه فى الظهور الأول له مع القلعة الحمراء أمام بطل بتسوانا.

وتعاقد الأهلى مع المدافع المالى ساليف كوليبالى لاعب مازيمبى السابق قبل أيام فى صفقة انتقال حر لمدة موسمين.