التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

فيديو...كأس العالم 2018.. روسيا تسعى لصناعة تاريخ جديد فى كأس العالم أمام إسبانيا

يسعى منتخب روسيا لصناعة تاريخ جديد فى النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا عندما يلتقى مع إسبانيا فى الرابعة عصر اليوم الأحد، بملعب "لوجنيكى"، ضمن منافسات دور الـ 16.

 

صعد منتخب إسبانيا لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرتغال والمغرب وفوز وحيد على إيران، بينما حل منتخب روسيا فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على السعودية ومصر قبل أن يخسر أمام أوروجواى.

يخوض منتخب روسيا مباراة دور الـ 16 فى بطولة كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه، إذ لم يسبق أن تمكن من تخطى دور المجموعات فى تاريخ مشاركاته بالمونديال منذ انهيار الاتحاد السوفيتى.

وسيكون منتخب روسيا متسلحا بعاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز فى مباراة اليوم وحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخه، والتأكيد على أن الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات أمام أوروجواى بثلاثية نظيفة مجرد كبوة.

فى المقابل يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، فى الوقت الذى لم يتذوق فيه مرارة الهزيمة على مدار 23 مباراة متتالية، وتعود آخر هزيمة لمنتخب إسبانيا إلى دور الـ 16 فى بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت قبل عامين فى فرنسا أمام إيطاليا بهدفين دون مقابل.

ويسعى دييجو كوستا لمواصلة تألقه مع منتخب إسبانيا بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف من أصل 6 أهداف سجلها منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم حتى الآن، إذ يرى المراقبون أن كوستا هو السلاح الفتاك للمنتخب الإسبانى فى المونديال.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة إسبانيا وروسيا سيلعب فى الدور ربع النهائى مع الفائز من مباراة كرواتيا والدنمارك.