التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. مدير المنتخب رد على تقرير CNN: صلاح لا يفكر فى الاعتزال

علّق إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، على ما ذكرته شبكة cnn، بتفكير محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزى، فى اعتزال اللعب دولياً بعد كأس العالم 2018 فى روسيا، لاستغلاله سياسيا بإجباره على مقابلة قديروف رئيس الشيشان.

وقال لهيطة، فى تصريحات صحفية من روسيا: "صلاح لم يتحدث معنا فى مسألة الاعتزال، ولا أعتقد أن لديه نية لذلك، ومنتخب مصر ليس طرفا فى الأزمة من الأساس".

 

وأضاف لهيطة: "الاتحاد الدولى لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسى لصلاح، لأن لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة أو الدين أو العنصرية".

 

وتابع لهيطة: "إذا كانت هناك أزمة سياسية فى مدينة جروزنى، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة فى كأس العالم؟!".

 

وكشفت تقارير إعلامية أجنبية أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى يفكر فى اعتزال اللعب دولياً عقب نهاية مشاركته مع منتخب "الفراعنة" فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا. وقالت صحيفة "thisisanfield"  المنتمية لنادى ليفربول، نقلاً عن شبكة "CNN"  الإخبارية الأمريكية وصحيفة الإندبندنت الإنجليزية، إن رمضان قديروف رئيس الشيشان منح المواطنة الفخرية للنجم المصرى محمد صلاح فى الوقت الذى يمتلك فيه زعيم الشيشان سجلاً سيئاً فى مجال حقوق الإنسان، كما يواجه اتهامات بقمع معارضيه السياسيين والتمييز ضد النساء، واضطهاد الأقليات الجنسية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الشيشان محل انتقادات واسعة من جانب الدول الغربية، بعدما شن اعتقالات ضد المثليين طالت العشرات فى العام الماضى، مشيرة إلى أن رمضان قاديروف قرر الاستعانة بالنجم المصرى محمد صلاح الذى يتمتع بشعبية واسعة فى الشيشان، من أجل تدعيم صورته أمام الجميع.