التوقيت الجمعة، 19 أكتوبر 2018
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. حفل افتتاح مبهر لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا

افتتحت منافسات النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا حتى 15 يوليو المقبل بمشاركة 32 منتخباً، أبرزهم المنتخب الوطنى الذى يعود للمشاركة بعد غياب دام 28 عاماً.

 

جاء حفل الافتتاح الذى أقيم بملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية "موسكو"، رائعاً، وتولى إحياء الحفل الموسيقار العالمى روبى ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا، بينما قدم الحارس الإسبانى إيكر كاسياس الكأس أمام ملايين المشاهدين.

حفل الافتتاح ركز على الفقرات الموسيقية والاحتفاء بكرة القدم والبلد المضيف، كما شهد الحفل عرضا موسيقيا من آيدا جاريفولينا التى تُعد من أبرز الأصوات الشابة فى روسيا.

وتحولت شوارع العاصمة الروسية "موسكو" إلى كرنفالات جماهيرية قبل ساعات قليلة على انطلاق مباراة روسيا والسعودية التى أقيمت والجريدة ماثلة للطبع فى افتتاح بطولة كأس العالم.

وتوافدت أعداد غفيرة من الجماهير السعودية إلى العاصمة الروسية "موسكو" فى الساعات الأخيرة قبل انطلاق مباراة روسيا، وشهد اللقاء حضور ما يقرب من 3 آلاف مشجع سعودى، بعدما قامت الهيئة العامة للرياضة السعودية بتسيير أكثر من 9 طائرات من مدينتى "الرياض" و"جدة" إلى العاصمة الروسية "موسكو"، لنقل الجماهير الراغبة فى حضور مباراة افتتاح كأس العالم بين السعودية وروسيا.

يأتى هذا في الوقت الذى شهد فيه محيط الملعب تواجد أعداد كثيفة من قوات الشرطة الروسية لتأمين حفل الافتتاح ومباراة السعودية وروسيا.