التوقيت الجمعة، 17 أغسطس 2018
التوقيت 01:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هييرو من بلد الوليد لتدريب منتخب إسبانيا فى كأس العالم

قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2018 التى تنطلق غدًا الخميس، فاجأ الاتحاد الإسبانى الجميع بإقالة جولين لوبيتيجي من تدريب "الماتادور" وتعيين فيرناندو هييرو بدلاً منه وهو القرار الذى أثار ضجة كبيرة داخل صفوف اللاروخا قبل الدخول فى منافسات المونديال.

 

قلب دفاع ريال مدريد مدربًا للمنتخب الإسبانى فى المونديال
 

قرار الاتحاد الإسبانى بإقالة لوبيتيجي جاء بسبب تفاوضه مع ريال مدريد وإعلان قيادته للملكى عقب المونديال دون علم لويس روبياليس رئيس الاتحاد ثم تم إسناد المهمة إلى فيرناندو هييرو ليقود إسبانيا فى كأس العالم.

لا يوجد أحد لم يعرف هوية المدافع العملاق فيرناندو هييرو الذى نشأ فى مالاجا فهو لاعب كرة قدم سابق متعدد المهام حيث كان يجيد اللعب فى مركز قلب الدفاع وخط وسط.

 

 

بلد الوليد بداية هييرو ومسيرة تاريخية مع ريال مدريد
 

بدأ هييرو، مسيرته الكروية في عام 1987 مع نادي بلد الوليد، وشارك معهم في 58 مباراة وسجل خلالها 3 أهداف، قبل أن ينتقل للفريق الملكي ريال مدريد بعد ذلك بموسمين.

وإنتقل فيرناندو هييرو عام 1989 إلى نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، بعد تألق غير عادي مع نادي بلد الوليد، ليصبح من أفضل اللاعبين على مستوى العالم في مركز قلب الدفاع.

يملك قلب دفاع ريال مدريد رائعة ومسيرة مدججة بالألقاب والإنجازات مع الملكى حيث لعب معهم 14 موسمًا وحصل معهم على لقب الدوري الإسباني 5 مرات و3 ألقاب من دوري أبطال أوروبا.

كان هييرو أحد أفضل اللاعبين في مركز الليبرو المدافع، وهو اللاعب الذي يبقى وراء ثنائي قلب الدفاع، وهو المركز الذي تم بإلغائه مع تغيير قانون التسلل.

وفي عام 2003 قرر فيرناندو هييرو ترك نادي ريال مدريد الإسباني، بعد أن خاض معهم 598 مباراة سجل خلالها 126 هدفًا، ثم ذهب إلى الدوري القطري من بوابة نادي الريان، ليقودهم إلى الفوز بالكأس.

وقرر فيرناندو هييرو العودة من جديد إلى أوروبا، وانتقل إلى نادي بولتون واندرز الإنجليزي في صيف 2004، وشارك معهم في 35 مباراة وسجل هدفًا وحيدا، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم في 15 مايو 2005.

سجل مشرف مع منتخب أسبانيا وتجربة تدريبية قصيرة

وعلى الصعيد الدولى، لعب هييرو مع منتخب إسبانيا، 89 مباراة سجل خلالها 29 هدفًا، وقد شارك في 3 نسخ من كأس العالم 1994، و1998، و2002، بالإضافة إلى مشاركته بكأس الأمم الأوروبية 1996، و2000، وقد أختير عام 1998 كأفضل مدافع في أوروبا.

ومهنيًا خاض فيرناندو هييرو تجربة تدريبية قصيرة فى ريال مدريد كمساعد مدرب خلال موسم 2014/2015 ثم تولى تدريب فريق ريال أوفيديو أحد أندية دورى الدرجة الثانية الإسبانى ثم بداية جديدة مع الماتدور فى كأس العالم 2018.