التوقيت الجمعة، 22 يونيو 2018
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

دوت كورة

فيديو.. كواليس المونديال.. الأرض تساند أهلها 6 مرات في كأس العالم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر، انطلاق نهائيات كأس العالم فى روسيا 2018، المقرر إقامته من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، ويشارك المنتخب الوطنى بعد غياب 28 عامًا وتحديداً منذ 1990.

وفي إطار السعى لتقديم متابعة شاملة ومختلفة لهذا الحدث الكروى الأهم عالمياً، يقدم موقع "فيديو7"، خدمة معلوماتية يومية لكل ما تريد معرفته عن كأس العالم.

وفى حلقة اليوم من حكايات كأس العالم، نستعرض المنتخبات التى نجحت فى تنظيم البطولة وأحرزت لقبها مستفيدة من إقامة البطولة على أرضها ووسط جماهيرها العريضة.

مونديال 1930 بالأورجواى

توجت الأورجواي باللقب فى أول نسخة من البطولة والتى أقيمت على أرضها، بعد أن تغلبت في المباراة النهاريية أمام الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مونديال 1934 بإيطاليا

تمكنت إيطاليا من تحقيق أول ألقابها علي أرضها، فى النسخة الثانية من البطولة، بعدما فازت فى المباراة النهائية على تشيكوسلوفاكيا بهدفين مقابل هدف .

مونديال 1966 بإنجلترا

نجحت إنجلترا فى استغلال إقامة البطولة على أرضها فى خطف اللقب الوحيد لها عام 1966، بعد الفوز فى المباراة النهائية على ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد فى مباراة مثيرة للجدل .

مونديال 1974 بألمانيا

توجت ألمانيا باللقب الذى أقيم على أرضها عام 1974، بعد الفوز فى النهائى على هولندا بهدفين مقابل هدف .

مونديال 1978 بالأرجنتين

تمكنت الأرجنتين من تحقيق أول ألقابها علي أرضها عام 1978، بعد الفوز فى النهائى على هولندا أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد التمديد .

مونديال 1998 بفرنسا

حققت فرنسا اللقب الوحيد فى تاريخها على أرضها عام 1998، بعد الفوز على البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة.

 

 

 

 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات