التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. زيدان يعلن استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني

أعلن الفرنسى زين الدين زيدان، المدير لفريق ريال مدريد الإسبانى، استقالته من تدريب الفريق الملكى اليوم، الخميس، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بالعاصمة الإسبانية "مدريد".
 
وقرر زين الدين زيدان الرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، بعدما نجح فى قيادة الريال للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الـ13 فى تاريخه والثالثة على التوالى، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، فى حضور فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، علماً بأن عقد المدرب الفرنسى من المفترض أن ينتهي في يونيو 2020.
 
ونجح زيدان فى صناعة التاريخ مع ريال مدريد منذ أن تولى تدريبه فى 4 يناير من عام 2016 حتى الآن، حيث قاده للتربع على عرش القارة العجوز.
 
وقاد زيدان الفريق الملكى للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى والـ13 فى تاريخه، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بنتيجة 3 / 1، السبت الماضى، على الملعب الأولمبى فى العاصمة الأوكرانية "كييف"، فى نهائى الموسم الحالى من المسابقة.
 
ويحمل هذا اللقب رقم 9 فى مشوار زيدان التدريبى مع ريال مدريد فى أقل من عامين ونصف، حيث يحتل المركز الثانى فى قائمة المدربين الأكثر تتويجاً بالألقاب مع الفريق الملكى خلف ميجيل مونوز الذى قاده لـ14 لقبا بين عامى (1960-1974).
 
وحصد زيدان 9 ألقاب مع ريال مدريد ضمت "3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، الدورى الإسبانى، وكأس السوبر الإسبانى".
 
وقاد المدرب الفرنسى ريال مدريد فى 149 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 104 انتصارات بجانب 29 تعادلا و16 هزيمة، وسجل الفريق 393 هدفا واهتزت شباكه بـ160 هدفا.