التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. "بعد حل الرابطة" أهم 10 معلومات عن ألتراس أهلاوي وعلاقتهم بالزمالك

التراس اهلاوي
التراس اهلاوي

بعد الخطوة المفاجئة، التى اتخذتها رابطة ألتراس أهلاوي، المنتمية للنادي الأهلي، وأعلنت في بيان عبر صفحتها، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن حل الرابطة واحراق البانر الخاص بهم، حرص "دوت مصر" علي رصد أهم 10 معلومات عن الرابطة وفكرة التأسيس.

 

فكرة التأسيس

تأسست رابطة ألتراس أهلاوى فى أبريل 2007 على يد مجموعة من مشجعى النادى الاهلى.

الفكرة بدأت فى الزمالك حيث كان يجلس بعض الاصدقاء يشاهدون كليبات و صور لـ " الألتراس العالمى " و يحلمون متى يأتى اليوم الذى يصبح فى مصر مثل ما يحدث فى العالم وجاء القرار أن تكون البداية من خلالهم .


ظهورهم أمام إنبي

ظهر الألتراس لأول مرة فى مباراة بين النادى الأهلى ونادى إنبى .



74 شهيد ضمن شعار الرابطة

يتضمن التراس أهلاوى أعضاء من خريجى الكليات والعمال والشباب من كل فئات المجتمع المصري.

شعارهم Together Forever" وتم وضع 74 على الشعار تخليدا لذكراهم للأبد، فى إشارة إلى الرابطة القوية بين الأعضاء فضلا عن شعارات أخرى موجودة مثل"We Are Egypt"و "أعظم نادى فى الكون"، وغيرها.

أشهر أغانى الرابطة

فيما تملك رابطة ألتراس أهلاوى عدة أغانى لدعم الفريق الاحمر تعتبر أبرزها "جمهوره ده حماه عالحلوة والمرة معاه .. عمرى ما أحب غير الأهلى ولا فى غيره يفرحنى .. دايما معاه ولأخر الكون عمرى عشان الأهلى يهون".

 ألتراس أهلاوى (3)

كارثة بورسعيد

1 فبراير 2012 تاريخاً لن ينسى لرابطة ألتراس أهلاوى فهى ليلة بكى فيها الأهلاوية بمرارة، ليلة لم يتذوق فيها جمهور الأهلى “النوم” عندما انتهت المُباراة وأعلنت النتيجة بخسارة النادى الأهلى أمام نظيره المصرى الذى استضافه فى استاد بورسعيد للعب مباراة كان من المفترض ألا تتعدى أصدائها العام أو بعض العام، إلا أنها بدأت بخيبة أمل عابرة فى قلوب عشرات من أعضاء رابطة ألتراس من مشجعى النادى الأهلى، واستمرت فى استنزاف المشاعر والأرواح منذ تلك اللحظة وفى كل ذكرى وإلى اليوم.

مع تدفق جماهير النادى البورسعيدى إلى أرض الملعب، ابتلاع الظلام للمدرجات، مع الصراخ والكر والفر وطلب النجدة، مع وصول قطار مُحمل بالضحايا إلى القاهرة، مع إعلان سقوط 72 شهيد.

 ألتراس أهلاوى (6)


 ألتراس أهلاوى (4)

وتُصبح فى النهاية “مجزرة بورسعيد”، أسوأ الحوادث فى تاريخ كُرة القدم المصرية، والتى حدثت فى فبراير الأسود.


المحكمة تحكم في القضية 

وتم الحُكم على 21 شخص من منفذى المذبحة بتحويل اوراقهم لفضيلة مفتى الجمهورية يوم 26 يناير 2013، و تم الحُكم عليهم فيما بعد بالإعدام شنقًا يوم 9 مارس 2013، كما تم الحكم بالمؤبد و 15 سنة و 10 سنين و سنة لبعض المتهمين و البراءة للبقية.


 ألتراس أهلاوى (5)

جماعة إرهابية بأمر القضاء

تعتبر رابطة أولتراس أهلاوى يوم 16 مايو 2015 تاريخاً مشئوماً للرابطة حيث قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، بحظر جميع روابط الألتراس على مستوى الجمهورية، واعتبارها جماعات إرهابية.

أبو تريكة بلاى ميكر الرابطة

فيما تعتبر رابطة أولتراس أهلاوى ، محمد أبو تريكة نجم الاهلى ومنتخب مصر السابق نجمها الاشهر لاسيما أن الماجيكو يعد أكثر المتضامنين مع الرابطة بعدما رفض استئناف اللعب فى الدورى المحلى قبل القصاص من مرتكبى مجزرة بورسعيد وخرجت فى مظاهرات من أمام بوابة النادى الاهلى يهتف مع أعضاء الرابطة "يانجيب حقهم يانموت زيهم" برفقة زميليه محمد بركات وعماد متعب.

فيما يعد موقفه الرافض للعب مباراة كأس السوبر أمام انبى تضامناً مع شهداء الألتراس مما عرضه للإيقاف والعقوبة المادية دون عن كل زملاؤه فى الفريق الاحمر موقفاً لا تنساه الرابطة للساحر الذى حرص على تقديم واجب العزاء لكل أسر الشهداء فى منزلهم ليصبح أبو تريكة ملكاً متوجاً فى قلوب ألتراس أهلاوى.

قنبلة مباراة سموحة

محاولة ألتراس أهلاوى للعودة للمدرجات كانت الأشهر فى العام من بين كل محاولات روابط الأندية المختلفة بعدما احتجز لاعبى الفريق داخل فندق إقامته بمصر الجديدة ومنعه من التوجه لاستاد بتروسبورت لخوض لقاء سموحة باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس فى الجولة الثامنة للدورى مما دفع النادى للاستعانة بـ"تاكسيات" لإخراج اللاعبين من فندق الإقامة للهروب من "حصار" الألتراس للحاق بالمباراة، فيما فشل حسام غالى وشريف إكرامى ثنائى الفريق والجهاز الفنى من مُغادرة الفندق.. وتم تأجيل اللقاء لمدة ساعتين وفى نهاية هُزم الأحمر بثلاثية.

حرق البانر وحل الرابطة 

نشرت رابطة ألتراس أهلاوي بيانًا على صفحتها قالت فيه: "تأسس جروب أولتراس أهلاوي لمساندة النادي الاهلي داخل و خارج مصر مع جمهور الأهلي، لن نتخلف عن حضور أي مباراة للوقوف بجانب الفريق في جميع الألعاب، الرابطة جزء صغير من جمهور النادي الأهلي، ووجودنا أو عدمه لن يحرم الأهلي من جماهيره، المباريات أمام أي مشجع الغرض منها المشاهدة والاستمتاع فقط لا غير، الرابطة منذ تأسيسها داعمة ومساندة للدولة، لن تكون غير ذلك، ولذلك قررنا من أجل الحفاظ عى مستقبل الجميع حتى لا يستغلنا أحد استغلالاً سيئًا، حل جروب ألتراس أهلاوي نهائياً".

https://www.facebook.com/KolenaSalehSelim/videos/764989853624906/?t=2