التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

هل تؤثر مقابلة أوزيل وجوندوجان مع أردوغان على تواجدهم في المنتخب الألماني

أوزيل وجوندوجان وأردوغان
أوزيل وجوندوجان وأردوغان

أثارت مقابلة لاعبي المنتخب الألماني مسعود أوزيل وايلكاي جوندوجان لاعبًا فريق أرسنال ومانشستر سيتي، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أستياء الاتحاد الألماني لكرة القدم، وذلك على خلفية المشاكل والاضرابات السياسية بين ألمانيا وتركيا.

لاعبا المنتخب الألماني بالإضافة إلى سينك توسون قد التقى بالرئيس التركي أردوغان حيث قدم اوزيل له قميصه الخاص بنادي ارسنال بالإضافة إلى قميص جوندوجان وتوسون.

جاندوجان واردوغان
جاندوجان واردوغان
اوزيل واردوغان
اوزيل واردوغان
اوزيل وجاندوجان مع اردوغان
اوزيل وجاندوجان مع اردوغان

وقد وجه راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم انتقادات لأوزيل وجوندوجان، بسبب لقاءهما المثير للجدل مع الرئيس التركي في العاصمة البريطانية لندن، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية التركية المقررة في يونيو المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الألماني في بيان تم نشره على موقع الاتحاد: "الاتحاد الألماني يحترم بالطبع الموقف الشخصي للاعبين الآتين من أصول مهاجرة، ولكن هناك اعتبارات وأشياء ممكن أن تؤخذ من جاونب أخرى كأن يتم اتخاذ هذه المقابلة والصور في الحملة الإنتخابية الخاصة بالرئيس التركي اردوغان وهو بالشئ الذي لا يجب أن ينخرط لاعبينا فيه".
 
وأكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني إن مناقشات ستجرى مع اللاعبين الاثنين بشأن هذا اللقاء، علما بأنهما من المرشحين بقوة ليكونا ضمن القائمة الأولية للمنتخب الألماني التي يعلنها المدير الفني يواكيم لوف غدا الثلاثاء استعدادا لمشوار كأس العالم بروسيا والحفاظ على المونديال العالمي.
 
في حين إن هذه المقابلة تعد حساسة بعيدًا عن الوضع السياسي لإن تركيا هي المنافس الوحيد لألمانيا على استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية في 2024 والمقرر أن تقرر من سيستضيف البطولة في سبتمبر المقبل.
 
فهل تؤثر هذه المقابلة هل اختيارات المدرب الألماني لوف ويقوم باستبعاد اللاعبان بعيدًا عن قائمة المنتخب!.