التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

أخبار الرياضة المصرية يوم الأحد 13/ 5/ 2018

شهدت الرياضة المصرية، يوم الاحد 13/ 5/ 2018 العديد من الأخبار الهامة جاء في مقدمتها، جاهزية صلاح محسن لمواجهة كامبالا، وتقديم موعد مباراة المصري، وصرف مكافآت خاصة لـ"ضحايا الرؤية الفنية" في الزمالك.

 

بعثة المصري تغادر القاهرة متجهةً إلى العاصمة السودانية استعدادا لمباراة الهلال

32314135_1987035711366419_7418312761131663360_n

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى، القاهرة منذ قليل متجهةً إلى العاصمة السودانية الخرطوم وذلك استعدادًا للمباراة المهمة والمرتقبة التى تجمع المصرى بمضيفه الهلال السودانى والمقرر إقامتها على ستاد الهلال "الجوهرة الزرقاء" فى العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة وذلك ضمن ذهاب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للبطولة الكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الخامسة عشر.

وضمت بعثة المصرى محمد الخولى نائب رئيس مجلس إدارة المصرى والجهاز الفنى للفريق الأول للكرة حسام حسن وإبراهيم حسن بالإضافة لأعضاء الجهاز الفنى والإدارى والطبى ومسئولى المهمات والأمن ومراسل المركز الإعلامى وكذلك لاعبى الفريق وعددهم 20 لاعبًا، فيما سيرافق البعثة الإعلامى محمد ياسين رئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم وممثل الاتحاد المصرى لكرة القدم.

 

الأهلى يؤكد جاهزية صلاح محسن لمواجهة كامبالا

الأهلى يؤكد جاهزية صلاح محسن لمواجهة كامبالا

قال الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي، إن صلاح محسن مهاجم الفريق الأحمر جاهز تمامًا لمواجهة كامبالا الأوغندي المحدد لها  بعد غدٍ الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، التي تقام علي ملعب مانديلا الوطني.

وقال طبيب الفريق الأحمر  للموقع الرسمي للنادي الأهلى : "صلاح محسن تعرض لإصابة خفيفة في وجه القدم في مران اليوم، ولكن تم التعامل معها بشكل جيد من خلال وضع الثلج مكان الإصابة، واللاعب جاهز لمواجهة كامبالا".

 

الخطيب يطمئن على الأهلي فى أوغندا قبل مواجهة كمبالا سيتى

الخطيب يطمئن على الأهلي فى أوغندا قبل مواجهة كمبالا سيتى

أجرى محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، اتصالاً هاتفيًا بخالد مرتجي، عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة فريق الكرة فى أوغندا، للاطمئنان على الاستعدادات لمباراة الأهلى مع كمبالا سيتي.

وأكد الخطيب فى اتصاله دعمه الكامل للفريق، وتحفيز اللاعبين لبذل أقصى جهد فى المباراة المقبلة، والسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تدفع بالأهلى إلى مقدمة السباق للاستمرار فى رحلة استعادة اللقب الأفريقي، والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية.

 

50 جنيها سعر تذكرة مباراة الأهلى وكمبالا سيتى فى دورى أبطال أفريقيا

أسعار تذاكر مباراة الاهلى وكمبالا سيتى

أعلن نادى كمبالا سيتى الأوغندى عن أسعار تذاكر مباراته المقبلة أمام الأهلى، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وستكون سعر تذكرة الدرجة الموحدة فى ملعب "لوجوجو" 10 آلاف شيلينج أوغندى، ما يوازى 50 جنيهاً مصرياً، بينما ستكون سعر الدرجة الأولى 50 ألف شيلينج أى ما يوازى 250 جنيها مصريا، فيما سيكون سعر المقصورة 100 ألف شيلينج أى ما يوازى 450 جنيها مصريا.

 

هشام محمد يعود لبعثة الأهلي فى أوغندا

هشام محمد يعود لبعثة الأهلي فى أوغندا.. اعرف التفاصيل

يُنهى النادى الأهلي إجراءات سفر هشام محمد، لاعب الفريق، إلى أوغندا للانضمام إلى بعثة الفريق لمواجهة كمبالا سيتي الثلاثاء المقبل بدورى أبطال أفريقيا.

وكان هشام محمد وأيمن أشرف قد عادا للقاهرة صباح أمس، السبت، بعد مشاركتهما مع الأهلى فى مباراة أياكس الهولندى بالإمارات فى اعتزال حسام غالى، بسبب ارتباطهما بالامتحانات.

وسافرت بعثة الأهلي من الإمارات لأوغندا مُباشرة صباح أمس لخوض مباراة كمبالا سيتى، المقرر لها الثالثة عصر بعد غد، الثلاثاء، فى الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ويغيب أيمن أشرف عن لقاء كمبالا للإيقاف، فيما استقر الأهلي على إنهاء إجراءات سفر هشام محمد لبعثة الفريق بأوغندا للمشاركة فى اللقاء إذا ما احتاجه الجهاز الفنى، خاصة فى ظل الإصابة التى عانى منها عمرو السولية لاعب وسط الفريق وحرمته من التدريبات الماضية.

 

تأجيل دعوى بطلان انتخابات النادى الأهلى لـ 24 يونيو المقبل

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد تأجيل الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس بدر، عضوان بالنادى الأهلى، والتى تطالب بطلان انتخابات النادى الأهلي الجديدة التى فاز بها الكابتن محمود الخطيب، لجلسة 24 يونيو المقبل.

وقالت الدعوى التى حملت رقم 11421 لسنة 72 قضائية، إن سبب الطلب ببطلان الانتخابات هو عدم إدراج أسماء أعضاء الشيخ زايد فى الجمعية العمومية على الرغم من حصولهم على حكم قضائي رقم 30817 لسنة 71ق، وهو واجب النفاذ بمشاركتهم في الجمعيات العمومية للنادى.

وكانت انتخابات النادي الأهلى، أسفرت عن فوز محمود الخطيب برئاسة النادى وقائمته الكاملة، مساء الخميس الماضي، قبل أن تقام دعوى قضائية لبطلان إجراءاتها وما ترتب عليها من قرارات، وهي ما تعتبر أول أزمة في طريق المجلس الجديد.

 

الأهلي يتلقى خطابا رسميا بتقديم موعد مباراة المصري

الأهلي يتلقى خطابا رسميا بتقديم موعد مباراة المصري

قال محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، إن ناديه تلقى اليوم، خطابًا من اتحاد الكرة يفيد بتقديم موعد مباراة الأحمر والمصري المؤجلة من الجولة الـ28 بالدوري الممتاز، لتقام في العاشرة من مساء يوم الأحد، الـ20 من مايو الحالي، على استاد برج العرب، بدلاً من يوم 22 من نفس الشهر.

وجاء تقديم موعد المباراة لإفساح المجال أمام معسكر المنتخب الوطني الأول، استعدادًا لكأس العالم بروسيا 2018.

 

الزمالك يصرف مكافآت خاصة لـ"ضحايا الرؤية الفنية"

الزمالك يصرف مكافآت خاصة لـ"ضحايا الرؤية الفنية"

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك صرف مكافأة خاصة استثنائية للاعبي البدلاء الذى لم يحصلوا على مكافآت خلال مباريات الموسم الحالى بسبب الاستبعاد بشكل متتالى من قوائم المباريات بسبب رؤية المديرين الفنيين.

ويأتى على رأس اللاعبين المنتظر صرف مكافأة خاصة لهم أحمد رفعت الذى شارك فى مباراة وحيدة طوال الموسم الحالى وبالتالى لم يحصل على مكافآت مثل باقى زملائه وكذلك محمد مجدى الذى شارك فى 4 مباريات فقط وأيضًا عمر صلاح بعدما لعب مباراتين وإسلام جمال لعب مباراة وحيدة وغيرهم من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسى.

ويهدف مجلس الزمالك من قراره لتحقيق مساواة بين كل اللاعبين حتى لا يشعروا بالغيرة من بعضهم البعض لحصول لاعبين بأعينهم على مكافآت المباريات للعب بشكل أساسى وعدم حصول أسماء أخرى على نفس القيمة بسبب الرؤية الفنية للجهاز الفنى.

 

10 يونيو.. إعادة المرافعة فى طعن مرتضى منصور لإلغاء فرض الوصاية على الزمالك

10 يونيو.. إعادة المرافعة فى طعن مرتضى منصور لإلغاء فرض الوصاية على الزمالك

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة ، اليوم، إعادة المرافعة فى الطعن المقام من مرتضى منصور عضو مجلس النواب ورئيس نادى الزمالك، والتى تطالب بوقف القرار رقم 171 لسنة 2018 الصادر من وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة للوصاية على نادى الزمالك بجلسة 10 يونيو بناء على الطلب المقدم من هيئة قضايا الدولة والمتدخل "ممدوح عباس".

اختصمت الدعوى وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس لجنة الوصاية بالجيزة .

 

الزمالك يرفض تعيين محمد فاروق حكما لنهائى الكأس

الزمالك يرفض تعيين محمد فاروق حكما لنهائى الكأس

كشف مصدر مطلع داخل نادى الزمالك رفض مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور تولى محمد فاروق الحكم الدولى إدارة نهائى كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل أمام سموحة بملعب برج العرب.

قال المصدر الزملكاوى: إن مرتضى منصور يرفض تماما تولى محمد فاروق إدارة نهائى كأس مصر وأخطر اتحاد الكرة بذلك وأكد عدم خوض المباراة حال تولى فاروق إدارتها.

وتسبب طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسموحة فى أزمة كبرى بعدما تمسك فرج عامر رئيس النادى السكندرى بتعيين حكام أجانب وهو ما يرفضه مسئولو الجبلاية ويتمسكوا بالحكام المصريين ليهدد مجلس سموحة بالانسحاب ولا تزال الأزمة جارية حتى الآن.

 

كهربا يؤازر الزمالك فى نهائى الكأس ومعروف يوسف فى نيجيريا

كهربا يؤازر الزمالك فى نهائى الكأس ومعروف يوسف فى نيجيريا

يتواجد محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب الزمالك، فى مدرجات ملعب برج العرب الثلاثاء المقبل لحضور نهائى كأس مصر بين فريقه وسموحة.

وأنهى محمود كهربا مشواره مع اتحاد جدة السعودى بالموسم الحالى بعد حصد لقب الكأس بالأمس على حساب الفيصلى ليعود مرة أخرى لصفوف الزمالك انتظارا لتحديد مصيره فى الفترة المقبلة.

فيما غادر النيجيرى معروف يوسف القاهرة صباح اليوم متوجهاً إلى بلاده لقضاء إجازة لمدة 3 أسابيع، بعد الحصول على إذن من الجهاز الفنى فى ظل غيابه عن نهائى كأس مصر للإصابة.

 

تطورات في مفاوضات الزمالك مع مهاجم النجم الساحلى

تعرف على تطورات مفاوضات الزمالك مع مهاجم النجم الساحلى

يترقب مسئولو الزمالك رد نظرائهم فى النجم الساحلى التونسى، بشأن انتقال عمرو مرعى لاعب الفريق التونسى إلى القلعة البيضاء، مع حصول النادى التونسى على خدمات الغانى نانا بوكو فى صفقة تبادلية.

ويتفاوض حالياً نبيل أبو زيد وكيل أعمال عمرو مرعى ووسيط الصفقة مع مسئولى النجم الساحلى بشأن إتمام تلك الصفقة مع الزمالك، إلا أنه تم إرجاء حسمها بشكل رسمى لحين انتهاء الفريق التونسى من خوض مواجهة الأفريقى اليوم فى نهائى كأس تونس.

ويسعى مجلس الزمالك لضم عمرو مرعى لتعزيز الخط الأمامى فى الموسم الجديد، خاصة أنه أحد المرشحين بقوة للانضمام من قبل للفريق الأبيض عندما كان لاعبا فى إنبى قبل انتقاله إلى الفريق التونسى.