التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

أخبار الرياضة المصرية يوم السبت 12/ 5/ 2018

عمرو مرعي
عمرو مرعي

شهدت الرياضة المصرية، يوم السبت الموافق 12/ 5/ 2018، العديد من الأخبار الهامة، جاء في مقدمتها، صرف كل مستحقات لاعبو الزمالك قبل نهائى الكأس، ووصول بعثة الأهلي إلي أوغندا استعداداً لمواجهة كمبالا سيتي، وبنفيكا البرتغالى  يطلب تحديد سعر وليد آزارو.

 

الزمالك يخطط لصفقة تبادلية مع النجم لضم عمرو مرعى مقابل نانا بوكو

عمرو مرعي

يخطط مسئولو الزمالك، لضم عمرو مرعى مهاجم النجم الساحلى التونسى، فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع عرض الغانى نانا بوكو مهاجم الفريق الأبيض على النادى التونسى لضمه فى صفقة تبادلية.

تحدث مسئولو الزمالك مع نبيل أبو زيد وكيل أعمال مرعى ونانا بوكو حول الأمر، خاصة إنه من المفترض أن سيتواجد اليوم فى تونس للحديث مع مسئولى النجم بعد نهائى كأس تونس المقرر له غدا الأحد، حول مستقبل عمرو مرعى خاصة مع امتلاكه عرضا سعوديا للاعب.

ومن المقرر أن يقوم نبيل أبو زيد بدور الوساطة فى الصفقة خاصة إنه وكيل الثنائى عمرو مرعى ونانا بوكو، والتى ستشهد الفترة المقبلة مفاوضات مكثفة من جانب النادى الأبيض لإتمامها.

 

مران الزمالك.. تقسيم اللاعبين لـ"فريقين" وغياب "عبد المنصف"

مران الزمالك.. تقسيم اللاعبين لـ"فريقين" وغياب "عبد المنصف"

عقد خالد جلال المدير الفنى للزمالك، جلسة لمدة 10 دقائق مع اللاعبين قبل انطلاق المران وتحدث خالد جلال مع اللاعبين عن بعض الأمور الفنية والخططية التى ينوى تنفيذها خلال المران اليوم، ضمن الاستعدادات لمواجهة سموحة، يوم الثلاثاء المقبل، على استاد برج العرب، فى نهائى كأس مصر.

 حث خالد جلال اللاعبين على بذل أقصى جهد وتنفيذ التعليمات وأكد للاعبين خلال حديثه معهم أنه يثق فى قدراتهم مطالبا ببذل قصارى جهدهم من أجل الفوز على سموحة وحصد لقب الكأس .

 
الزمالك يصرف كل مستحقات اللاعبين قبل نهائى الكأس

كشف مصدر مسئول داخل نادى الزمالك عن صرف مستحقات كافة اللاعبين عن الموسم الحالى خلال الساعات القليلة الماضية، وعدم وجود مستحقات لأى لاعب.

أوضح المصدر، أن مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور أعطى تعليمات مشددة بصرف كافة مستحقات اللاعبين قبل خوض مباراة نهائى كأس مصر ليكون تحفيز للاعبى الأبيض قبل الموقعة الهامة والمصيرية.

أضاف المصدر، أن مجلس الزمالك قام بتنفيذ وعده وصرف كافة مستحقات اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية وهو ما وضح تأثيره الإيجابى على الحالة النفسية للاعبى الأبيض خلال التدريبات بالساعات القليلة الماضية، حيث بدأ صرف المستحقات منذ الأربعاء الماضى.

 

فرج عامر: سموحة يتقدم ببلاغ ضد مرتضى منصور وميدو وعصام عبد الفتاح

أعلن فرج عامر رئيس نادى سموحة التقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة السب والقذف ضد عدد من الشخصيات فى الوسط الكروى.

وكتب رئيس سموحة عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "مجلس إدارة نادى سموحة تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة التشهير والسب والقذف لمجلس إدارة وأعضاء نادى سموحة العريق ضد مرتضى منصور، وعصام عبد الفتاح وأحمد حسام ميدو وآخرين".

فرج عامر

وألغى اتحاد الكرة اجتماعه الطارئ الذى كان مقرراً له الثانية ظهر اليوم، لمناقشة أزمة مباراة نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة الثلاثاء المقبل.

جاء قرار إلغاء الاجتماع نظرا لتمسك اتحاد الكرة بإقامة المباراة فى موعدها الثلاثاء المقبل بحكام مصريين، رافضاً التراجع والاستعانة بحكام أجانب، بجانب تواجد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة فى فرنسا.

يذكر أن سموحة هدد بالانسحاب من الكأس ما لم يتم الاستعانة بحكام أجانب.

 

الزمالك يغرم جنش 200 ألف جنيه

الزمالك يغرم جنش 200 ألف جنيه.. اعرف السبب

قرر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، تغريم محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق 200 ألف جنيه بسبب غيابه عن مباراة الإسماعيلى فى نصف نهائى مسابقة كأس مصر للإيقاف.

وحصل جنش على إنذار ثالث أثناء مباراة الزمالك والإنتاج الحربى فى دور الـ 8 لكأس مصر، بعد مشادة مع أحد لاعبى الإنتاج ليغيب عن لقاء الإسماعيلى، ويتولى الحارس الصاعد عمر صلاح حراسة مرمى فريقه لإصابة أحمد الشناوى وإجرائه عملية جراحية خلال الفترة الماضية.

وشهدت جلسة مرتضى منصور مع لاعبى الزمالك استعداداً لنهائى كأس مصر أمام سموحة الثلاثاء المقبل إخطار رئيس القلعة البيضاء لجنش بالغرامة الموقعة عليه، خاصة أن إيقافه لم يكن له داعٍ وكان يمكنه تجنب الحصول على إنذار ثالث خلال لقاء الإنتاج الحربى، وكان سيكلف فريقه أزمة كبرى أمام الإسماعيلى لهذا السبب.

وتقبل جنش عقوبة مرتضى منصور، ولكن سيحاول الجهاز الفنى إقناع رئيس الزمالك بالعدول عن القرار، خاصة أن اللاعب لم يتعمد الحصول على إنذار ليغيب أمام الإسماعيلى.

 

عصام عبد الفتاح يكشف آخر التطورات فى أزمة حكام نهائى كأس مصر

عصام عبد الفتاح يكشف آخر التطورات فى أزمة حكام نهائى كأس مصر

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، إن طاقم تحكيم مصرى سوف يقود مباراة نهائى كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل. 
 
وأضاف فى تصريحات لبرنامج المدرج الذى يقدمه إبراهيم عبد الجواد: "عندما طلب سموحة استقدام حكام أجانب لنهائى الكأس، تم تحويل الطلب لى، ولكنى رفضت هذا الأمر، وأعددت الأمر إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، وله الكلمة الأخيرة". 
 
واستطرد قائلا: "ما لا يعرفه البعض أن مجلس إدارة اتحاد الكرة، كان مصمما على إسناد تلك المهمة إلى طاقم تحكيم مصرى". 
 
وأردف عبد الفتاح قائلا: "أزمة نهائى الكأس هى أزمة بدون داع، أى حكم يجامل فريقا على حساب آخرسنبعده تماما عن  اللجنة، فلا يوجد لدينا هذه النوعية من الحكام". 
 

الأهلى يصل أوغندا لمواجهة كمبالا سيتى فى دورى الأبطال الأفريقى

الأهلى يصطحب 18 لاعباً لمواجهة كمبالا.. ويستبعد نيدفيد وهشام محمد

وصلت بعثة الأهلى، برئاسة خالد مرتجى عضو المجلس الأحمر، إلى أوغندا بعد مغادرتها الإمارات فى الثامنة صباح اليوم، استعداداً لمواجهة كمبالا سيتى الأوغندى.

وكان فى استقبال البعثة الحمراء  فور وصولها سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلى، وطاقم السفارة المصرية ومندوب من نادى كمبالا، بالإضافة إلى العديد من رجال الأمن؛ لتأمين تحرك البعثة من المطار إلى فندق الإقامة.

 

معلول يعود لتونس خلال 48 ساعة للعلاج من آلام الركبة

معلول يعود لتونس خلال 48 ساعة للعلاج من آلام الركبة

يعود على معلول ظهير أيسر الأهلى إلى تونس خلال الـ48 ساعة المقبلة بعد أن انتهى موسمه الكروى مع الفريق الأحمر.

ويصل معلول ،القاهرة مساء اليوم قادما من الإمارات بعد أن تواجد فى مهرجان اعتزال حسام غالى، على أن يتوجه لتونس من أجل الخضوع لفترة علاج جديدة بسبب إصابة الركبة ووجود رشح فى كاحل قدمه من أجل تجهيز نفسه لمونديال روسيا 2018.

 

بنفيكا البرتغالى يخاطب الأهلى لتحديد سعر وليد آزارو

بنفيكا البرتغالى يخاطب الأهلى لتحديد سعر وليد آزارو

يستعد مسئولو بنفيكا البرتغالى لمخاطبة نظرائهم فى الأهلى لتحديد سعر المهاجم المغربى وليد آزارو تمهيدا لإرسال عرض رسمى لشرائه خلال الأيام المقبلة.

وتواصل المدير الرياضى لبنفيكا البرتغالى مع وكيل اللاعب لمعرفة راتبه السنوى بالإضافة للاستعلام عن الرقم المطلوب من الأهلى للاستغناء عن خدماته.

ونال المهاجم المغربى الدولى إعجاب الإدارة الفنية لبنفيكا البرتغالى بعد تألقه اللافت بقميص الأهلى هذا الموسم ونجاحه فى الحصول على لقب هداف الدورى المصرى وتسجيله فى جميع البطولات الأخرى المحلية والقارية، إذ سجل 24 هدفا بقميص الفريق الأحمر فى جميع البطولات هذا الموسم.

 

الإجهاد يلغى مران الأهلى فى أوغندا قبل مواجهة كمبالا سيتى

الإجهاد يلغى مران الأهلى فى أوغندا قبل مواجهة كمبالا سيتى

قرر حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى إلغاء مران الفريق فى أوغندا تجنبا للإجهاد، بعد خوض الفريق ودية أياكس أمستردام الهولندى أمس فى مهرجان اعتزال حسام غالى، خاصة بعد رحلة السفر من الإمارات إلى أوغندا صباح اليوم التالى للمباراة مباشرة.

وكانت بعثة الأهلى قد وصلت إلى أوغندا اليوم بعد رحلة طيران استغرقت 5 ساعات من دبى إلى مطار عنتيبى قبل أن تستقل البعثة حافلة خاصة إلى كمبالا فى رحلة استمرت ساعة تقريبا.

ويواجه الأهلى فريق كمبالا سيتى الأوغندى يوم الثلاثاء المقبل فى ثانى جولات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

 

إكرامى يدافع عن عرين الأهلى أمام المصرى والشناوى فى مواجهة كمبالا سيتى

إكرامى يدافع عن عرين الأهلى أمام المصرى والشناوى فى مواجهة كمبالا سيتى

استقر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى على الدفع بـ"شريف إكرامى" حارس مرمى الفريق فى آخر مباريات الأحمر ببطولة الدورى الممتاز أمام المصرى البورسعيدى، والمقرر لها الأسبوع المقبل.

وغاب شريف إكرامى عن مباريات الأهلى الرسمية الأخيرة التى خاضها فى الدورى والكأس ودورى أبطال إفريقيا لأسباب فنية قبل أن يُشارك لمدة شوط واحد فى لقاء أياكس الهولندى أمس الجمعة، بالإمارات فى اعتزال حسام غالى قائد الفريق والذى فاز فيه الأهلى بهدف نظيف.

واستقر البدرى على الاستعانة بشريف إكرامى فى لقاء المصرى الذى يُعد أخر ظهور للأهلى هذا الموسم محلياً بعدما ودّع بطولة الكأس، فيما يستعين البدرى بمحمد الشناوى فى مباراة كمبالا سيتى الأوغندى الثلاثاء المقبل بملعب الأخير فى الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا

 

الأهلى يصطحب 18 لاعباً لمواجهة كمبالا.. ويستبعد نيدفيد وهشام محمد

أعلن حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، قائمة فريقه لرحلة أوغندا لمواجهة كمبالا الثلاثاء المقبل فى الجولة الثانية من منافسات دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وضمت قائمة الأهلى كلًّا من:

شريف إكرامى ومحمد الشناوى وسعد سمير، ومحمد نجيب وأحمد فتحى ومحمد هانى وعمرو السولية ووليد سليمان وأحمد حمودى وباكا وميدو جابر ومروان محسن وصبرى رحيل وحسام عاشور وأحمد حمدى وصلاح محسن وباسم على وإسلام محارب.

فيما ضمت قائمة اللاعبين العائدين إلى القاهرة بعد انتهاء رحلة الإمارات التى شهدت اللقاء الودى بين الأهلى وأياكس أمستردام الهولندى فى مهرجان اعتزال حسام غالى كلاً من:

على لطفى وهشام محمد لارتباطهما بأداء الامتحانات، ومحمد شريف ومحمد الجزار وأكرم توفيق وعمرو السعداوى لعدم القيد أفريقيًا، وأيمن أشرف للإيقاف، وكريم نيدفيد للإصابة، وعلى معلول الذى عاد إلى تونس لعدم جاهزيته.