التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

يوفنتوس يكتسح ميلان برباعية ويفوز بكأس إيطاليا للمرة 13 فى تاريخه

 
تُوج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا للمرة الثالثة عشر فى تاريخه بعد فوزه الكاسح على غريمه ميلان بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة النهائى للبطولة، التى أقيمت  بينهما على ملعب "أولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.
 
شهدت المباراة قبل بدايتها لقطة رائعة، حيث قام المايسترو أندريا بيرلو الذى لعب لكلا الفريقين بتقديم الكأس فى أرضية الملعب، ووضعها على منصة التتويج، ليلقى تحية كبيرة من جماهير الفريقين.
 
وكاد ميلان يتقدم فى الدقيقة الثامنة، لولا  أن الحارس الأسطورى جانلويجى بوفون تصدى بطريقة رائعة لتسديدة باتريك كوترونى القوية.
 
وتصدى بوفون لتسديدة أخرى رائعة من سوسو فى الدقيقة 30، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
 
وفى الشوط الثانى تمكن يوفنتوس من تسجيل 4 أهداف مستغلاً الأخطاء الفادحة للحارس جانلويجى دوناروما، الذى لم يتحرك من مكانه فى الهدف الأول، والذى زادت أخطائه فى الهدفين الثانى والثالث، بعدما تصدى للكرة فى المرتين ولكنها ارتدت من يده.
 
ولم يسلم ميلان من أخطاء لاعبيه حيث أن المهاجم نيكولا كالينيتش هو من سجل الهدف الرابع فى شباك فريقه بالخطأ، ولكن فى المقابل كان المغربى مهدى بن عطية مدافع يوفنتوس هو نجم اللقاء، حيث تمكن من تسجيل هدفين لليوفى.
 
وجاءت الأهداف الأربعة فى الدقائق 56، 61، 64 و 76 عن طريق مهدى بن عطية (هدفين)، دوجلاس كوستا، ونيكولا كالينيتش بالخطأ فى مرماه.
 
بهذا التتويج واصل يوفنتوس حفاظه على كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالى، وابتعد بالرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب بفارق 4 ألقاب عن روما، كما أنه اقترب من تحقيق الثنائية المحلية، حيث تفصله خطوات عن الفوز بلقب الدورى الإيطالى.
 
كان يوفنتوس تأهل للمباراة النهائية على حساب فريق أتالانتا، بينما تأهل ميلان على حساب لاتسيو.