التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الزمالك يتفوق على الإسماعيلي بـ"هدفين" في الشوط الأول

الزمالك
الزمالك

انتهي الشوط الأول من عمر مباراة الزمالك والإسماعيلي، التي تجمعهما حالياً علي استاد برج العرب بالاسكندرية، فى نصف نهائى مسابقة كأس مصر، بتقدم الأبيض بهدفين أحرزهما يوسف أوباما ومحمود عبد العزيز.

جاءت انطلاقة المباراة حماسية من جانب الفريقين ودخل حسنى عبد الربه قائد الإسماعيلى فى مشادة مع طارق حامد لاعب وسط الزمالك قبل أن يتدخل الحكم محمد عادل لإنهاء الموقف ،فيما سيطر الزمالك نسبياً على الدقائق الأولى من عمر اللقاء وسنحت لمهاجمه يوسف أوباما فرصة إلا أنه لم يحسن استغلالها بعد مرور 7 دقائق فقط ،قبل أن يسجل أوباما هدف التقدم بعد تلقيه تمريرة سحرية من محمد عنتر.

حاول الإسماعيلى دخول المباراة بعد انتهاء الـ15 دقيقة الأولى إلا أن هجمات الزمالك اتسمت بالخطورة إذ أهدر كاسونجو فرصة خطيره بعد تلقيه عرضية نموذجية ليسددها برأسه إلا أنها ارتطمت بالقائم قبل أن يسدد عبد الله جمعة كرة لوب إلا أنها أخطأت المرمى بسنتيمترات.

ومن ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 19 لعبها حمدى النقاز داخل منطقة الجزاء سددها كاسونجو برأسه إلا أن عواد أعادها للملعب لتجد محمود عبد العزيز الذى تابع الكرة داخل الشباك لتصبح النتيجة تقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

ضغط الإسماعيلى بقوة فى محاولة لتقليص النتيجة والعودة للمباراة إلا أن دفاعات الزمالك كانت بالمرصاد، وتعرض كابونجو كاسونجو للإصابة في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع، ليغادر الملعب في سيارة إسعاف الملعب.

واستهل الفارس الأبيض مشواره فى المسابقة هذا الموسم بمواجهة المنيا فى دور الـ32، والذى انتهى بانتصار أبناء القلعة البيضاء بهدف نظيف، ليواجهوا حرس الحدود فى دور الـ16 ويفوز بثلاثيةٍ نظيفة، وفى ربع النهائى التقى أبناء الزمالك الإنتاج الحربى الذى كاد أن يحقق المفاجأة ويعبر لنصف النهائى، لكن خبرة لاعبى الزمالك حسمت اللقاء لصالحهم بثلاثة أهدافٍ لهدف ،فيما بدأ الإسماعيلى طريقه فى كأس مصر 2018 من دور الـ32 أيضاً، والذى واجه فيه الشرقية وانتصر عليه بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليعبر لدور الـ16 الذى قابل فيه نادى مصر وانتصر عليه بهدفٍ نظيف، وفى ربع النهائى كان الدراويش على موعد مع مباراةٍ صعبة ضد المقاولون العرب، لكنهم نجحوا فى الاختبار وانتصروا بهدفين نظيفين.