التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. "سرج حصان" يستضيف مباراة مصر والكويت الودية

 استاد جابر الاحمد الدولي
استاد جابر الاحمد الدولي

تقام مباراة مصر والكويت الودية يوم 25 مايو الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي بمدينة الفروانية الكويتية، ضمن استعدادات منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم 2018 الصيف المقبل بروسيا.

ملعب مباراة مصر والكويت يتخذ شكل سرج حصان، إضافة إلى السواري البحرية، تعبيرا عن البيئة البحرية للكويت المتمثلة بالبوم والبيئة البرية.

فتتح الملعب رسمياً في 18 ديسمبر 2015، بمباراة استعراضية بين منتخب نجوم العالم ومنتخب نجوم الكويت، وتبلغ طاقة الملعب الاستيعابية للإستاد حوالي 60,000 متفرج، ويعتبر كأكبر إستاد رياضي في الكويت والسابع عربياً، والخامس والعشرين عالمياً من حيث السعة، وهو الملعب الرسمي لمنتخب الكويت.

صمم الشكل الخارجي للإستاد ليمثل البيئة البحرية للكويت المتمثلة بالبوم والبيئة البرية ممثلة بسرج الحصان إضافة إلى السواري البحرية، كما يتواجد تحت أرضية الملعب أنابيب لسحب المياه من على أرض الملعب، ويتم إعادة تكرير هذه المياه لإعادة استخدامها.

ستاد جابر الاحمد بالكويت (1)
ستاد جابر الاحمد بالكويت (1)

 

ستاد جابر الاحمد بالكويت (2)
ستاد جابر الاحمد بالكويت (2)

 

ستاد جابر الاحمد بالكويت (3)
ستاد جابر الاحمد بالكويت (3)

 

ستاد جابر الاحمد بالكويت (4)
ستاد جابر الاحمد بالكويت (4)

 

كما أضيف للإستاد شاشة عالية الوضوح تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط من حيث درجة الوضوح. يحتوي الإستاد على كاميرات عنكبوتية SpiderCam يمكنها التصوير والتحرك عاموديا وأفقيا عبر مساحات الملعب.