التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

كيف يحقق اتحاد الكرة مطالب كوبر الـ 5 لتجديد عقده مع الفراعنة

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أصبح اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، علي بعد خطوات من تجديد التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، إلا أن طلبات الخواجة مازالت تعطل اتمام تجديد التعاقد.

 

المهندس هاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، يرغب فى الإبقاء على كوبر لسببين الأول نجاحاته مع المنتخب، أما السبب الثانى والأهم فهو ضيق الوقت بين كأس العالم الذى ينطلق 14 يونيو المقبل، واستئناف مشوار الفراعنة فى تصفيات أمم أفريقيا 2019 حيث يخوض الفراعنة مباراة فى الجولة الثانية بالتصفيات فى سبتمبر المقبل، وهو ما قد يصعب من مهمة الجبلاية فى التعاقد مع مدرب جديد بعد المونديال، إلا أن هناك 5 مطالب لكوبر من أجل التجديد للمنتخب، وهى:

 

كوبر يطلب 300 ألف دولار شهريا

يرغب هيكتور كوبر فى الحصول على مقابل مادى كبير فى حالة التجديد للمنتخب، حيث يشترط الخواجة الحصول على مبلغ 300 ألف دولار شهريا من أجل التجديد.

ويحصل كوبر حاليا على 74 ألف دولار شهريا، شاملة راتبه وراتب الثلاثى جوزيه فانتا ومحمود فايز وانطونيوس معاونيه الثلاث.

 

 

عقود منفصلة لمعاونيه

كما يرغب كوبر فى إبرام عقود منفصلة للثلاثى الأجنبى المعاون لكوبر ليحصل كل منهم على راتبه بشكل منفصل، بدلاً من خصم رواتبهم من قيمة راتب كوبر كما كان الوضع طوال السنوات الماضية.

واستقدم كوبر معه 3 مساعدين هم جوزيه فانتا المدرب العام ومحمود فايز المترجم ومحلل الأداء وأنطونيوس مخطط الأحمال، وكانوا يحصلون على رواتبهم ومكافآتهم من نصيب كوبر.

 

تعديل اللائحة وزيادة المكافآت

فى السياق ذاته، يريد كوبر زيادة لائحة المكافآت فى حالة تكرار الانجازات التى حققها مع منتخب مصر سواء بالتأهل لنهائى أمم أفريقيا أو الفوز بها، بجانب التأهل الى كأس العالم 2022.

 

منحه صلاحيات واسعة

بالإضافة إلى منح الخواجة صلاحيات واسعة والتعهد بعدم التدخل فى عمله، وأن تكون الأولوية دائمًا للمنتخب الأول فى حالة تعارض المصالح بينه وبين أى منتخب أخر سواء الأولمبى أو الشباب.

 

أجندة مباريات لمدة 4 سنوات

كما يرغب الخواجة فى وضع أجندة مباريات طويلة المدى، يتم الاتفاق عليها من الأن بحيث تكون خريطة الفراعنة والبرنامج الخاص بهم واضحًا من الآن ولمدة 4 سنوات مقبلة.