التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

صور.. كل ما تريد معرفته عن قرارات مرتضي منصور في المؤتمر الصحفي

مرتضي منصور
مرتضي منصور

مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، فجر العديد من المفاجآت وأعلن عددا من القرارات المهمة فى المؤتمر الذى عقده اليوم بمقر النادى، وأعلن رئيس الزمالك إلغاء الجمعية العمومية الطارئة التى كان محدداً لها 11 مايو المقبل، مؤكداً أن تعديل اللائحة لا يستلزم إقامة جمعية عمومية، وأنها بعد إلغاء الوصاية على النادى أصبحت بلا داعى، وقرر إحالة كل من تطاول على النادى ومجلسه للتحقيق تمهيداً لشطب عضويتهم. 

 

 

تنصيب تركي آل الشيخ رئيساً شرفياً للزمالك

وأعلن مرتضى منصور منح الشيخ تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، الرئاسة الشرفية لنادى الزمالك، مؤكداً أنه لم يُخطئ فى حق الزمالك يوماً ما.

من ناحية أخرى، كشف مرتضى منصور آخر تطورات قضية لاعب الزمالك السابق أجوجو، قائلا، "دفعنا 4 أقساط للاعب بعد جلسة المفاوضات معه عن طريق هانى زادة، إلا أن ممدوح عباس حجز على الدفعة الخامسة" .

مرتضي منصور وتركي ال شيخ

تركي آل الشيخ يعتذر عن رئاسة الزمالك الشرفية

اعتذر تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي عن قبول الرئاسة الشرفية لنادي الزمالك، وفقا للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي الخاص به.
 
يعرب مكتب معالي المستشار / تركي ال الشيخ عن تقديره لكل المشاعر التي خرجت عن أعضاء  ومجلس إدارة  ورئيس نادي الزمالك والتي هي بالتأكيد محل احترام وتقدير، إلا أن معالي المستشار  يعتذر عن قبوله الرئاسة الشرفية لنادي الزمالك، كونه أحد محبي وعاشقي النادي الأهلي قبل أن يكون  رئيسا شرفيا له.
 
وإذ  ينتهز المكتب هذه الفرصة ليؤكد باسم معالي المستشار تركي آل الشيخ عن تمنياته  لكل الفرق المصرية والعربية بالتوفيق وتحقيق أفضل النتائج .
 

 

مكاسب الزمالك من إعارة كهربا

 وأكد مرتضى منصور أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بفتح حساب باسم هانى زادة لتجنب الحجز، موضحاً أن المحضر وصل إلى أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة، الذى اعتمد القرار ووافق عليه سنة 2015.

وأشار منصور إلى أن ضم محمود كهربا للزمالك مقابل 7 ملايين جنيه قبل أن يتم إعارته موسمين بـ90 مليوناً، ومصطفى فتحى إعارة سنة بـ32 مليونا، قائلا، "لما أكسب فى كهربا 73 مليون جنيه تقولى متشكرين ولا إهدار مال عام؟!".

وكشف مرتضى منصور أن اللجنة المالية التى أدارت النادى فى الفترة الماضية سددت 50 مليون جنيه للضرائب خلال شهر واحد من أموال أعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء، قائلا، "قانون الضرائب ينص على تسديد الضرائب المتأخرة خلال 12 عاماً فى ضعف المدة، وليس كما فعلت اللجنة التى سددت 50 مليون جنيه فى شهر من أموال الأعضاء".

كهربا

 

شطب من تطاول ضد الزمالك

وأضاف مرتضى منصور، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر النادى بميت عقبة، "تم شطب عضوية كل من تطاولوا على الزمالك، وكل من تضامن مع وزير الرياضة، واللى مش عاجبه القرار يروح للوزير"، وتابع رئيس الزمالك، "بشكر الدولة المصرية، فقد التقيت رئيس الوزراء ووزير العدل والأمن الوطنى وهؤلاء ساندوا الزمالك بقوة، واوعوا تفتكروا قرار إنهاء لجنة الوصايا لم يدرس من الدولة فلقد تم دراسته جيداً".

وأكد مرتضى منصور أن الزمالك نادٍ عريق ويتعرض لمحنة لم يتعرض لها أى نادٍ منذ 6 مارس 2018 من تلفيق وتزوير وافتراء، حسب تعبيره، لكن فى النهاية انتصر النادى، موضحاً أن مجلس الزمالك سبق وقرر تجميد اجتماعاته لحين زوال "الغُمة" بقرار تاريخى وما حدث مجرد "فيلم عبيط.

وعرض رئيس الزمالك اللائحة الاسترشادية التى تنص على أن مجلس الإدارة هو المسئول عن توقيع العقود، لذا كل توقيع قامت به اللجنة المالية مع البنوك سيتم محاسبتها عليه، لأن اللائحة تنص على أن المجلس هو المسئول، موضحا أن كل "مليم" تم صرفه من حساب النادى بشيك سيتم إعادته مرة أخرى لأن النائب العام لم يقل ذلك.

مرتضي منصور

 

مرتضى منصور: رفضت منصب وزير فى عهد مبارك

وكشف رئيس نادى الزمالك أنه رفض تولى منصب وزير فى عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، قائلا، "رفضت منصب وزير أيام حسنى مبارك، ورفضت أبقى رئيس مجلس الشعب وقتها"، مضيفا، "أرسلت خطاباً للبنك لإمدادنا بدفتر شيكات لصرف مستحقات اللاعبين ورفض البنك الطلب إلا بوجود موافقة من الوزير، ما يعتبر تدخلا حكوميا، وخاطبنا الوزير فرد علينا بأنهم جاهزون لصرف المرتبات وأبلغنا النيابة بذلك لأننا مش "طراطير"، مشيرا إلى أن ممدوح عباس قدم بلاغاً ضدى وضد الزمالك وتم التحفظ عليه، وخاطبت الوزير بعدها بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن مخالفات ممدوح عباس وطالبت بتحويله للنيابة ولم يرد علىّ أحد.

وأضاف رئيس الزمالك، "ممدوح عباس عندما يقدم ورقة الدنيا تتقلب إنما أنا لا"، وعرض مرتضى منصور خمسة بلاغات قدمها ضد ممدوح عباس بالاستيلاء على المال العام قائلا، إن التحريات أسفرت عن صحة كل الوقائع المنسوبة ضد عباس المفروض يروح محكمة الجنايات مباشرة".